• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«شبل».. طارد النحس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 أبريل 2015

أحمد المشهراوي (القدس)

لم يجد مشجعو شباب رفح حامل لقب الدوري الملقب بـ«الزعيم»، إلا جلب شبل أسد لمدرجات استاد الشهيد محمد لوقف حالة التراجع التي يشهدها الأزرق الذي لم يحقق سوى تعادل وفوزه الأخير على المتذيل البُرَيج الأحد من 5 مباريات منذ بدء دور الإياب. وبالفعل تفاعلت الجماهير الغاضبة مع وجود الشبل، ونجح اللاعبون في إحراز هدف اللقاء. وتعتقد جماهير بعض الأندية أن هذه العادات تجلب التوفيق، وتطرد النحس، حيث أقدم مشجعو «وادي النيص» بطل الكأس على ذبح شاه وتوزيعها خارج استاد دورا قبل مباراة شباب دورا السبت الماضي، حيث فاز الضيف 3-صفر.

وفي لقاء الاتحاد وضيفه الشاطئ الذي انتهى بالتعادل سلباً على ستاد المدينة الرياضية، أصيب 9 مشجعين من جماهير الاتحاد، بعد محاولاتهم مهاجمة حكم اللقاء الدولي أشرف زملط عقب اللقاء. واندفعت الجماهير صوب طاقم التحكيم، احتجاجاً على عدم احتساب ركلة جزاء للمهاجم محمود وادي الذي تعرض لعرقلة المدافع جمال الأفغاني في الدقيقة 86، إلا أن قوات مكافحة الشغب حالت دون وصولهم ما أدى إلى وقوع عدد كبير من المشجعين. كان الاتحاد يمني النفس اللحاق بالشجاعية، إلا أن رصيده تقدم إلى 29 نقطة بالترتيب الثاني، وبقي الشاطئ بالترتيب الثامن برصيد 19 نقطة.

وواصل فريق الشجاعية سلسلة انتصاراته وابتعاده في قمة الدوري العام الممتاز بفوزه على الهلال 2-1 على ستاد اليرموك أمام 4 آلاف مشجع، ضمن لقاءات الجولة الـ16، ونجح في الثأر لخسارته ذهاباً بهدف وحيد. وسجل هدفي الشجاعية نجمه الأسمر يسار الصباحين في الدقيقتين 13، و72، وهدف الهلال عامر عاشور في الدقيقة 19. وبذلك بقي الشجاعية متصدراً برصيد 33 نقطة، وبقي الهلال تاسعاً برصيد 18 نقطة. واستعاد شباب رفح حامل اللقب نغمة الفوز بعبوره مضيفه المتذيل البُرَيج 1-صفر سجله محمد أبو دان في الدقيقة 21 على ستاد الشهيد محمد، ليزداد موقف البريج صعوبة بالاقتراب من شبح الهبوط برصيد 9 نقاط، فيما قفز شباب رفح للترتيب التاسع برصيد 21 نقطة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا