• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

إنجلترا منح أدفوكات فوزه الأول مع «القطط السوداء»

قذيفة ديفو تقود سندرلاند للفوز على نيوكاسل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 أبريل 2015

لندن (رويترز)

جعل جيرمين ديفو من نفسه بطلاً فورياً لسندرلاند بهدفه الرائع الذي منح فريقه فوزاً مهماً 1-صفر على نيوكاسل يونايتد غريمه في الشمال الشرقي بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمس الأول.

وأطلق ديفو «الذي انضم في يناير قادماً من تورونتو في الدوري الأميركي ليساعد سندرلاند على تفادي الهبوط»، تسديدة صاروخية من فوق تيم كرول حارس نيوكاسل قبل نهاية الشوط الأول ليشعل حماس الجماهير.

وكان الهدف كافيا لمنح سندرلاند انتصاره الأول في الدوري في ثماني مباريات، ويعطي المدرب ديك أدفوكات فوزاً في ثاني مبارياته مع الفريق منذ تعيينه خلفاً لجوس بويت. وارتقى سندرلاند المهدد بالهبوط للمركز 15 متقدماً بثلاث نقاط على بيرنلي أول فرق منطقة الخطر والذي تعادل في وقت سابق بدون أهداف على أرضه مع توتنهام هوتسبير. وهذا خامس انتصار على التوالي لسندرلاند في قمة الشمال الشرقي واستحق النقاط الثلاث بعدما قدم أداء أفضل في مواجهة مشتعلة كالمعتاد.

وجاء هدف الفوز الذي سجله ديفو دون سابق إنذار في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول وكان مبهراً كهدف تشارلي آدم لاعب وسط ستوك سيتي من 60 مترا في مرمى تشيلسي السبت.

وقال ديفو لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية وهو يشاهد إعادة لهدفه على شاشة تلفزيونية: «إنه لا يصدق».وأضاف: «ركزت فقط في التسديدة، بمجرد أن غادرت الكرة قدمي اليسرى عرفت أنها ستكون هدفا، شعور لا يصدق..الكلمات لا يمكنها وصف شعوري وقتها»، وبقي نيوكاسل في المركز 13 وله 35 نقطة.

وإذا كان التوتر موجوداً على ملعب سندرلاند، فإن لقاء بيرنلي على أرضه مع توتنهام كان مملاً، ولم يظهر توتنهام الذي كان بوسعه تخطي ليفربول إلى المركز الخامس أي خطورة هجومية، ليكتفي بالتعادل السلبي، وبقي بيرنلي في منطقة الهبوط، لكنه تخطى كوينز بارك رينجرز للمركز 18 بفارق نقطتين وراء أستون فيلا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا