• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

250 لاعباً في تحدي السباحة الطويلة اليوم

الجزيرة يتصدر اليوم الأول لبطولة كرة الماء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 أبريل 2014

علي معالي (دبي)

تنطلق اليوم بطولة السباحة الطويلة، في «دولية» دبي للألعاب المائية الأولى، والتي تستمر يومين، منافسات كايت بتش بملاعب حمدان بن محمد في أم سقيم، وسط مشاركة 250 سباحاً من 9 دول، ويمثلنا في هذا السباق 110 سباحين من مختلف أندية الدولة، وكانت البطولة قد انطلقت بمنافسات كرة الماء على مدار يومين، ثم السباحة الطويلة لمدة يومين، على أن تبدأ قمة الإثارة الأربعاء المقبل في مجمع حمدان بن محمد بن راشد الرياضي.

وتصدر فريق الجزيرة مسابقتي تحت 11 سنة للفئة الفضية برصيد 4 نقاط، والمرحلة الفضية تحت 13 سنة بنقطتين، كما قدمت مستويات متطورة من أندية الدولة سواء الوصل أو النصر أو الوحدة.

وكانت بطولة دبي الدولية الأولى للألعاب المائية قد انطلقت بمنافسات كرة الماء للناشئين، بمشاركة 250 سباحاً من 5 دول هي مصر وقطر وكرواتيا والإمارات والمجر، ويوجد في منافسات كرة الماء 10 فرق هي: أندية الجزيرة وهليوبوليس من مصر، وديروفنيك من كرواتيا، وسربجيد من المجر، وسبورت لايف من الإمارات، بالإضافة إلى أندية الدولة المحلية الوصل، النصر، العين، الجزيرة، الوحدة، وستقوم اللجنة المنظمة باختيار منتخب من الفرق الإماراتية الخمس لمقابلة الفرق الأجنبية الموجودة في البطولة، وذلك اليوم وغداً.

وأسفرت نتائج اليوم الأول لكرة الماء في فئة تحت 11 سنة عن فوز الوصل على النصر 4/ 2، والجزيرة على الوحدة 5/ صفر، والنصر على سبورت لايف 3/ 2، والجزيرة على قطر 6/ 3، وسبورت لايف على قطر 10/ صفر، وفي مسابقة تحت 13 سنة، فاز الجزيرة على الوصل 11/ 4 ، وتعادل سبورت لايف مع النصر 6/6.

من جانبه، أكد عبدالله مبارك نائب رئيس اتحاد السباحة أن كرة الماء في الإمارات تتطور بشكل كبير، والدليل هو الفرق الكبير بين بطولة دبي الدولية الأولى لكرة الماء للناشئين، والتي أقيمت العام الماضي وبطولة هذا العام التي شهدت مشاركة 70 سباحاً مواطناً من 5 فرق إماراتية، وأضاف: «عاماً بعد الآخر تتطور البطولة، وسيظل اتحاد السباحة يدعم هذه الألعاب الجديدة لانتشارها على أكبر نطاق».

من جانبه، أكد مصطفى الصالح، مدرب فريق النصر، أن فريقه يشارك لثاني مرة في البطولة هذا العام، بعد مشاركته الأولى العام الماضي، والتي كانت في انطلاقة منافسات كرة الماء في الإمارات.

أشار إلى أن اكتساب الخبرة اللازمة للاعبين وانتقاء لاعبين لمنتخب الإمارات هو الهدف الرئيس من المشاركة في بطولة دبي الأولى للألعاب المائية والثانية لكرة الماء.

قال: «نادي النصر يضم ما يقارب من 26 سباحاً في قطاع الناشئين تحت 12 و14 عاماً، وقد أسفرت مشاركة النصر في الدوري، الذي انتهى مؤخراً، عن حصول النادي على المركز الثالث في بطولتي تحت 12 و14 عاماً».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا