• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

في كأس الأبطال الدولية

سان جيرمان يتفوق على إنتر ميلان بثلاثية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 يوليو 2016

أنور إبراهيم (القاهرة)

في أولى مبارياته في كأس الأبطال الدولية، والمقامة حالياً في مدينة أوجيني (بولاية أوريجون) بالولايات المتحدة الأميركية، فاز فريق باريس سان جيرمان (حامل لقب هذه البطولة الودية) على فريق إنترميلان 3/‏1، وسجل أهدافه الثلاثة اللاعبان سيرجي أورييه في الدقيقتين 14 و87، ولايفين كورزاوا في الدقيقة 60 من ضربة حرة مباشرة، بينما سجل هدف الإنتر الوحيد اللاعب يوفيتيتش من ضربة جزاء في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول (ق 47).

وأنقذت العارضة هدفاً للإيفواري أورييه في الدقيقة 58، ولم يكن أداء الفريق الإيطالي بقيادة روبرتو مانشيني على المستوي باستثناء فترات من الشوط الأول الذي واجه فيه الفريق الباريسي بعض صعوبات رغم افتتاحه التسجيل في الدقيقة14، إلا أنه سرعان ما استعاد زمام الأمور طوال الشوط الثاني الذي أضاف فيه هدفين آخرين.

وكان الإيفواري سيرجي أورييه هو رجل المباراة - على حد قول صحيفة «ليكيب»- إذ أشارت إلى أنه كان أفضل لاعب، وقام بواجباته الدفاعية والهجومية على الوجه الأكمل.

بالمناسبة.. أورييه كان مغضوباً عليه في عهد المدير الفني السابق لوران بلان، الذي أوقفه حتي نهاية الموسم الماضي بسبب إذاعته فيديو ينعته فيه بصفات سيئة ويسخر فيه أيضاً من بعض زملائه، ولكن الوضع اختلف تماماً مع المدير الفني الجديد بيليجريني الذي منح أورييه تكريماً في هذه المباراة بمنحه شارة الكابتن عقب خروج البرازيلي تياجو سيلفا، الذي تألق بدوره في قلب الدفاع.

وعقب المباراة صرح أوناي إيميري المدير الفني لـ «بي إس جي» بقوله: «إنها مباراة إعداد للموسم الجديد والنتيجة فيها ليست مهمة، ولكنني أعتقد أنه أمر جيد أن تبدأ بالفوز، فالفوز يجلب الفوز ويجعلك تعتاد على الانتصارات».

وأضاف: «سارت المباراة في الاتجاه الذي نريده باستثناء بعض فترات الشوط الأول، وهناك بعض الشواهد خلال المباراة تؤكد أننا على الطريق الصحيح، فالفريق يجيد الاستحواذ ويملك القدرة على إرباك المنافس، وهناك ثقة متبادلة بين اللاعبين، ونظراً لحرارة الجو كانت المباراة صعبة بدنياً».

وتابع إيميري قائلًا: «لا أعتقد أن طريقة أو أسلوب اللعب هو المهم، وإنما المهم عندي هو أن يكون الفريق قادراً على الضغط الجماعي والاستحواذ على الكرة حتى يمكنه الهجوم بعد ذلك عن طريق الجناحين وليس العمق، فنحن نريد تغيير الأسلوب القديم، ولابد أن يكون اللاعبون أكثر عدوانية وشراسة.. نريد أن نحرز تقدماً على جميع المستويات».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا