• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«سكاي دايف دبي» يسعى للعلامة الكاملة في تحدي جميرا

القوارب الخشبية تتسابق على ناموس آخر جولات الموسم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 أبريل 2014

تنطلق في التاسعة والنصف صباح اليوم منافسات الجولة الخامسة والختامية من بطولة الإمارات للقوارب الخشبية السريعة 2014 التي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ضمن روزنامة السباقات البحرية في الموسم الرياضي 2013-2014، ويقام السباق في شاطئ جميرا بالمنطقة الواقعة بين هلال نخلة جميرا وفندق برج العرب، حيث ستقطع القوارب المشاركة مسافة تزيد على ثلاثين ميلا بحريا تشمل لفة البداية الطويلة، التي تبدأ بمحاذاة هلال نخلة جميرا وتمر قبالة شاطئ أم سقيم قبل العودة إلى مكان كورس السباق، ويصل إجمالي مسافتها إلى 4.8 ميل بحري ثم تدور القوارب 7 لفات حول كورس السباق، ويصل طول اللفة والواحدة إلى 3.6 ميل بحري.

وأكملت اللجنة المنظمة بنادي دبي الدولي للرياضات البحرية جميع التجهيزات لانطلاقة السباق اليوم، حيث شهد مقر النادي في الميناء السياحي أمس حركة نشطة مع قدوم القوارب إلى ساحة الفرق بالنادي من أجل إجراء عملية الفحص الفني، فيما استمع المشاركون إلى شرح واف ومفصل عن مسار السباق، ووجدوا الرد على كل الاستفسارات الخاصة بالتعليمات والشروط من قبل اللجنة المنظمة للحدث خلال الاجتماع التنويري.

ودعت اللجنة المنظمة خلال الاجتماع التنويري أمس جميع المتسابقين المشاركين إلى ضرورة التقيد بتعليمات السباق والالتزام بمعايير الأمن والسلامة ومواصفات الآلة قبل وأثناء السباق وكذلك التقيد بإجراءات بداية السباق والاصطفاف في بالطريقة الصحيحة، وتبدأ أحداث السباق مبكرا اليوم بالفحص الفني قبل التوجه إلى عرض مياه الخليج وبداية السباق.

وتأخذ الجولة الخامسة والختامية أهمية كبيرة لدى الأبطال المشاركين وفرصة لكسر احتكار زورق سكاي دايف دبي 1 بقيادة الثنائي محمد وأحمد سهيل المهيري متصدر الترتيب العام لبطولة الإمارات 2014 وبطل سباقات الجولات الأربع، التي جرت في المنافسة حتى الآن والذي يسعى لموسم استثنائي فريد، كما أنها تمثل فرصة لباقي المنافسين لتحسين مراكزهم في الترتيب العام والصعود إلى منصات التتويج.

وترتفع حرارة المنافسة بين القوارب في هذه الجولة، حيث سيشهد السباق مشاركة القارب المتصدر إلى جانب القوارب دلما مارين 2 بقيادة راشد خليفة المري وخميس القبيسي ورهيب الكويتي 17 بقيادة عبداللطيف العماني وسعود الرجيب وسابكو 13 بقيادة عبدالله محمد جابر وعبدالله الصبوري والنوبي 5 بقيادة شكر الله حسن وعبدالله النوبي والحاج مارين 55 بقيادة الثنائي عارف الجسمي وحسن الشامسي وقارب فريق الشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم رقم 10 بقيادة الثنائي سعيد عبيد المهيري وسعيد النوبي.

ومن المنتظر أن يشهد السباق أيضا مشاركة القارب «الملك 14» بقيادة الشقيقين أمير وعبدالله أحمد الصبوري و«دلما مارين 11» بقيادة الثنائي سالم فاضل الهاملي وأحمد السويدي و«يوم وليلة للتأجير 12» بقيادة الثنائي راشد سهيل خلفان المهيري وسلطان بو طويل و«النوبي 6» بقيادة الثنائي محمد النوبي وطارق علي و«المشخص مارين 3» بقيادة الشقيقين خليفة وذياب بن ذيبان.

وينافس في الجولة أيضا القوارب الكراج الكويتي 99 بقيادة محمد خليفة المهيري وأحمد إسماعيل البنا والإمبراطور 45 بقيادة حسن بن شويرد وابنه حمد والقارب الكراج الكويتي 16 بقيادة خليفة المهيري وبطي المهيري ورهيب 7 بقيادة الكويتي جاسم الدخيل والعماني ثاني البوسعيدي ورهيب 4 بقيادة عبدالعزيز السليمان وعبدالله علي.

وكان نادي دبي الدولي للرياضات البحرية قد نظم منافسات الجولتين الثانية والرابعة من البطولة العريقة وحققتا نجاحا كبيرا وملحوظا تمثل في المشاركة الطيبة من قبل عشاق هذه الرياضة، التي وصلت إلى ما يصل إلى 18 قاربا، إضافة إلى التنافس الحامي والكبير بين القوارب المشاركة، حيث استطاع زورق سكاي دايف دبي 1 الفوز بالمركز الأول في السباقين وينتظر أن يتواصل النجاح في منافسات الجولة الخامسة والختامية اليوم. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا