• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

راشد بن حمدان يكرم أبناء النادي

الفرنسي روماين يحرز لقب «دولية دبي للشطرنج»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 أبريل 2014

رضا سليم (دبي)

أحرز الأستاذ الدولي الكبير الفرنسي إدوارد روماين لقب النسخة السادسة عشرة من بطولة دبي الدولية المفتوحة للشطرنج التي نظمها نادي دبي للشطرنج بقاعته، بعد فوزه على المصنف الأول أنتون كوروبوف في الجولة الأخيرة، وجاء الأخير في المركز الثاني مناصفة مع الفنزويلي ايتوريزاجا، وتساوى 6 لاعبين على المراكز من الثالث حتى التاسع، فيما تشارك 19 لاعباً على جوائز المراكز من العاشر حتى الخامس عشر.

وفازت كل من الأستاذة الدولية الجورجية ميليا سالومي، والأذربيجانية نريمان خلفوف والأردنية بشرى الشعيبي، والهندية إيفانا ماريا بجائزة أفضل نتيجة بين السيدات، فيما فاز الأستاذ الدولي المصري باسم أمين بجائزة أفضل لاعب عربي، يليه السوري عبدالقادر ريس ثانياً، فيما تساوى القطري حسين عزيز، والأردني مهند فرحان على المركز الثالث، وحصل مايد الراشدي على جائزة أفضل لاعب مواطن، يليه علي عبدالعزيز ثانياً، كما نال أحمد فريد جائزة أفضل لاعب من نادي دبي للشطرنج والثقافة يليه إبراهيم سلطان.

وبمكافأة من الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم، تم تكريم لاعبي ولاعبات النادي الفائزين بالدوري العام لفرق الشطرنج تحت 18 سنة لموسم 2014 والذي مثله اللاعبون إبراهيم سلطان، وأحمد فريد والشقيقان علي وعبدالله عبدالعزيز وعبدالله علي حاجي وماجد العبدولي، وسالم أحمد الكعبي، وخالد أحمد يوسف، بالإضافة إلى تكريم أبطال الدولة في فردي الشطرنج لعام 2013 إبراهيم سلطان وجواهر عبيد ومريم عيسى، كما تم تكريم الشقيقين حمد وسالم أحمد الكعبي واللاعبة بشاير خليل لتميزهم الدراسي، وتحقيقهم لجائزة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز وجائزة الشارقة للأداء التعليمي المتميز.

حضر حفل ختام البطولة، إبراهيم عبدالملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضية، والدكتور أحمد سعد الشريف الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، وإبراهيم البناي رئيس الاتحاد العربي للشطرنج رئيس نادي دبي للشطرنج والثقافة، وشهد الحفل تكريم أحمد محمد المسمار النائب السابق لرئيس مجلس إدارة النادي الذي أمضى قرابة 27 عاماً في خدمة النادي.

كانت الجولة الأخيرة قد حفلت بالإثارة، بعدما حسم الفرنسي روماين لقب البطولة بفوزه على المصنف الأول أنتون كوروبوف لينفرد بالصدارة، متجنباً حسابات كسر التعادل والمشاركة في الجوائز، وعلى الطاولة الثانية خسر الهندي أبيجيت جوبتا من الفنزويلي إدواردو ايتوريزاجا الذي حل وصيفاً في البطولة متشاركاً الوصافة مع كوزوبوف الذي فاز بدوره على بطل النسخة الماضية الكسندر رحمانوف من روسيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا