• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

عائشة القاسمي تتوج الفائزات

التركية هيالي تحرز كأس الشارقة لشطرنج الفتيات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 أبريل 2015

رضا سليم (دبي)

أحرزت التركية هيالي اسكندروفا لقب النسخة السادسة من بطولة كأس الشارقة الدولية لشطرنج السيدات التي اسدل عليها الستار مساء أمس الأول بعد جولة نظمها نادي الشطرنج للفتيات في الشارقة، بمشاركة 100 لاعبة من 12 دولة، تنافسن على جوائز مالية وصلت إلى 9 آلاف دولار للأوائل من الأول إلى الثامن فضلاً عن جوائز لاعبات النادي والفئات العمرية، وجائزة خاصة لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وجاء فوز هيالي، بعد أن تساوت في النقاط مع ايلينا بوريس من البوسنة والهرسك التي حلت ثانية والأرمينية أرمين بابايان التي جاءت في المركز الثالث برصيد 7.5 نقطة، إلا أن كسر التعادل رجح كفة هيالي وفازت باللقب.

وعقب انتهاء الجولة الأخيرة من البطولة، أقامت اللجنة المنظمة احتفالية الختام وتتويج الفائزات في حضور الشيخة عائشة بنت محمد بن صقر القاسمي عضو اللجنة الاستشارية للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، والشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج وخالد المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة للشباب والرياضة، وعبدالعزيز خوري نائب رئيس اتحاد الشطرنج، وسعيد العاجل رئيس إدارة الخدمة المجتمعية في مجلس الشارقة الرياضين وجميع اللاعبات المشاركات في البطولة.

وحصلت على المركز الرابع، 4 لاعبات، بعد أن تعادلن في النقاط برصيد 7 نقاط، وهن، الأرمينية ماريا جيفورجيان، والتركية وبتول جمري والمصري شروق وفا والروسية أماليا رزح، وجاءت في المركز الثامن الأوكرانية مارجريتا نوفيكوفا، واللبنانية يمنى مخلوف، والإماراتية بشاير خليل، والأكرانية أنجلينا فرولوفا من أوكرانيا، وتساوت اللاعبات برصيد 6.5 نقطة.

وحصلت بشاير خليل على جائزة أفضل لاعبة إماراتية في البطولة، وتم تكريم لاعبات نادي الشطرنج للفتيات في الشارقة، وهن عبير علي ومريم حسين وآمنة سالم، ونالت هند فرج جائزة أفضل لاعبة تحت 12 سنة، وأحلام راشد لقب أفضل لاعبة تحت 10 سنوات، وروضة السركال أفضل لاعبة تحت 8 سنوات، بينما حصلت عائشة الحوسني على أفضل لاعبة من ذوي الاحتياجات الخاصة كما تم تكريم رند رافع أصغر لاعبة من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا