• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ضوء أخضر دولي لتنس روسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 يوليو 2016

لندن (أ ف ب)

حصل لاعبو ولاعبات كرة المضرب الروس على الضوء الأخضر من الاتحاد الدولي للعبة من أجل المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بريو، وجاء قرار الاتحاد الدولي لكرة المضرب بالسماح للفريق الروسي المكون من ثمانية لاعبين ولاعبات بالمشاركة في الألعاب، بعد قرار اللجنة الأولمبية الدولية التي جنبت روسيا الغياب الكامل عن أولمبياد ريو، وإحالة أمر مشاركة رياضييها إلى الاتحادات الدولية.

وكانت الموافقة الأولى من اتحاد كرة المضرب الذي أكد أن الرياضيين الثمانية الذين سمتهم روسيا لخوض منافسات كرة المضرب في الألعاب الأولمبية يلبون المعايير المفروضة من اللجنة الأولمبية الدولية.

وأشار الاتحاد الدولي إلى أن الرياضيين الثمانية «خضعوا لاختبارات مكثفة لكشف المنشطات خارج روسيا»، مضيفاً أن الفحوص التي أجريت عليهم منذ 2014 شملت 205 عينات، تتم جمع 83 منها (40%) خلال المسابقات و122 (60%) خارج المسابقات. واعتبر الاتحاد الدولي في بيانه، أن الفحوص التي أجراها «كافية بالنسبة للاعبي ولاعبات كرة المضرب الثمانية من اجل التوافق مع المتطلبات المترافقة مع قرار اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية الدولية».

والفريق الروسي في كرة المضرب مكون من اندري كوزنتسوف ويفجيني دونسكوي وتيموراز جاباشفيلي في فردي الرجال، وسفتلانا كوزنستوفا واناستازيا بافليوتشنكوفا وداريا كاساتكينا وايكاتيرينا ماكاروفا في فردي السيدات ويلينا فيسنينا في زوجي السيدات. وأضاف الاتحاد الدولي في بيانه أنه سيراجع الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات للتأكد بأن أسماء هؤلاء اللاعبين واللاعبات، كذلك الاتحاد الروسي للعبة ليست واردة في تقرير ماكلارين الذي أورد اتهامات مباشرة لروسيا بالإشراف على برنامج لتعاطي المنشطات من قبل رياضييها، مع تلاعب بالكثير من العينات الإيجابية واستبدالها.

وتفتقد روسيا في ريو 2016 اللاعبة المصنفة أولى سابقا ماريا شارابوفا المعاقبة بالإيقاف لمدة عامين بسبب تناولها مادة ميلدونيوم المحظورة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا