• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الاتحاد» تستطلع الآراء حول مقترح لجان الاحتراف بمجلس «التعاون»

10 أندية ترحب باعتماد «الخليجي» لاعباً مواطناً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 يوليو 2016

منير رحومة (دبي)

أحدثت توصية اجتماع رؤساء لجان الاحتراف وأوضاع وانتقالات اللاعبين باتحادات كرة القدم لدول مجلس التعاون الخليجي، باعتماد اللاعب الخليجي لاعباً محلياً، في الدوريات الخليجية، ردود فعل متباينة على المستوى المحلي، واختلفت الآراء من المشروع الجديد الذي يتوقع أن يتم العمل به بداية من العام المقبل، بناء على المعطيات والوقائع التي ارتكز عليها كل طرف في تقييم الفكرة واستشراف مستقبل تطبيقها في دورينا.

وحرصت «الاتحاد» قبل مناقشة مجلس إدارة اتحاد الكرة لهذه التوصية، على استطلاع آراء أنديتنا، والتعرف إلى وجهات نظرها في التجربة الجديدة التي يمكن أن تشهدها ملاعبنا.

والملاحظ أن أغلب مسؤولي الأندية رحبوا بهذه التوصية، بتسجيل عشرة أندية مع تطبيق التجربة والاستفادة من اللاعب الخليجي كمواطن، معتبرين أنه إضافة حقيقية، خاصة أنه غير مكلف مادياً، مقارنة باللاعبين المواطنين أو الأجانب، ويوفر خيارات جديدة للاختيار، بعد أن شهد سوق الانتقالات المحلية ندرة في الأسماء المعروضة للانتقال.

أما فيما يتعلق بالمتحفظين، فإن وجهة نظرهم تنصب حول عدم استفادة لاعبينا المواطنين من التجربة فنياً ومادياً، بالإضافة إلى أن ارتفاع عدد الأجانب إلى خمسة في كل فريق من شأنه أن ينعكس سلباً على منتخبنا الأول، ويزيد من صعوبة إفراز المواهب الكروية التي تدعم «الأبيض»، وتسهم في الارتقاء بكرة الإمارات.

العامري: جوانب مضيئة عديدة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا