• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

ملف «الأولمبي» على طاولة «المنتخبات»

ضعف الإعداد والإصابات وضغط المباريات.. وراء تبخر الحلم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 يناير 2016

معتز الشامي (الدوحة)

تبخر حلم التأهل للأولمبياد، بعد خروج منتخبنا الوطني على يد نظيره العراقي من الدور ربع النهائي لكأس آسيا تحت 23 سنة، المقامة حاليا بالدوحة، عندما خسر أمامه مساء أمس الأول بـ3 أهداف مقابل هدف.

وينتظر أن تناقش لجنة المنتخبات في اجتماعها خلال الأيام القليلة المقبلة، مشاركة المنتخب الأولمبي، والوقوف على أسباب عدم التأهل لأولمبياد ريو البرازيل.

وتفيد المتابعات أن الاتحاد بصدد إطلاق مشروع «الأبيض الرديف» عبر تحويل عناصر المنتخب الأولمبي الحالي، إلى منتخب رديف للمنتخب الأول، يضم العناصر الدولية المؤهلة لأن تلعب دورا في مستقبل الأبيض الكبير، على أن تقام تجمعات المنتخب الرديف في نفس توقيتات تجمعات الأبيض الكبير، ويتم توفير مباريات دولية ودية، بما يخدم خطط تطوير المنتخب وتجهيز العناصر البديلة المؤهلة للعب في صفوف المنتخب الوطني الأول.

فيما يتوقع أن تعقد لجنة المنتخبات جلسة مع مدرب المنتخب الوطني المهندس مهدي علي، لمناقشة فكرة الأبيض الرديف، وتفيد المتابعات أن الدكتور عبد الله مسفر، مدرب المنتخب الأولمبي هو أبرز المرشحين لتولي قيادة الأبيض الرديف، والذي سيتكون من أغلب عناصر المنتخب الأولمبي الحالي.

وبالعودة لمشوار الأبيض في البطولة الآسيوية تحت 23 سنة، فيمكن التأكيد على 3 أسباب أساسية، لعبت دورا مؤثرا في عدم سير المنتخب بعيدا إلى الأدوار النهائية، أبرزها لعنة الإصابات التي ضربت المنتخب خلال مباراة فيتنام، وأثرت على ثبات التشكيلة، ونالت من أعمدة رئيسية في المنتخب، وهم أحمد برمان وسالم علي وسيف راشد، فضلا عن غياب عبد الله غانم عن مباراة أمس الأول، بداعي الحصول على الإنذار الثاني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا