• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

رحمن يتقدم إلى الصدارة وصراع مثير في الأمتار الأخيرة

«دولية دبي لناشئي الشطرنج» تنتظر بطلاً جديداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 يوليو 2016

رضا سليم (دبي)

يسدل الستار مساء اليوم على منافسات النسخة الرابعة عشرة من بطولة دبي الدولية لناشئي الشطرنج، والمقامة حالياً على كأس الشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم بقاعة نادي دبي للشطرنج والثقافة، وذلك في احتفالية الختام وتكريم الأوائل وتتويج البطل.

ودخلت البطولة مرحلة الأمتار الأخيرة، وزادت المنافسة بين اللاعبين على الصدارة، وارتفعت وتيرة المنافسات على المراكز الأولى وبشكل خاص المركز الأول، حيث أسفرت منافسات الجولة السابعة عن تعثر متصدر المسابقة الهندي راهول سريفاتشاف أمام البنجلاديشي محمد رحمن الذي خطف الصدارة في الشوط قبل الأخير من المسابقة.

وعلى الطاولة الأولى تمكن البنغلاديشي محمد فهد رحمن من اقتناص الصدارة بعد فوزه على متصدر البطولة الهندي راهول سريفاتشاف، حيث تفوق عليه بقلعتين مقابل وزير بعد مناورة تبادلية أحسن استغلالها ليمنح نفسه نقطة اللقاء.

وفي صراع اللحاق بالصدارة والدخول في المنافسة على المركز الأول، فاز المصنف الأول في البطولة الأوكراني فيكتور ماتفيشن على سلطان الزعابي، وعلى الطاولة الثالثة تعادل الأذربيجاني أحمد أحمد زاده مع الكازاخستاني أومبيتوف كازيبيك، وفي لقاء هندي تمكن أريان رانجان من الفوز على مواطنه نايك أتارف رافعاً رصيده إلى 5.5 نقطة.

أما عن نتائج لاعبينا، فقد فاز عمران الحوسني على الهندي محمد فواز، فيما خسر إبراهيم أحمد إبراهيم أمام الأرميني هايك كوتشريان، وتغلب سعيد الحوسني على الهندي أريا رانجان، كما فاز سلطان الدرمكي على فيسوانات راجو، أما في نتائج الإناث، فقد تعادلت فاطمة الوهابي مع الهندي أكارش جوبتا، وخسرت روضة السركال أمام خليفة عيسى البلوشي، وفازت شمسة عامر على الكازاخستاني نويل باكبوف، وفازت غالية محمد على الهندي أريا أجاي، وتغلبت ياسمين علي على زميلتها عنود أحمد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا