• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

النسخة 11 في نيويورك تكرس نجاح الفكرة

ماراثون زايد الخيري ينطلق 30 مايو المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تعقد اللجنة العليا المنظمة لماراثون زايد الخيري في نيويورك مطلع الأسبوع المقبل، أول اجتماع لها في إطار التحضير للدورة الـ 11 المقررة 30 مايو المقبل، وذلك برئاسة الفريق الركن «م» محمد هلال الكعبي نائب رئيس اللجنة الأولمبية، متضمناً تقريراً من محمد العامري نائب رئيس اللجنة عن الدورة الماضية للسباق التي شهدت الاحتفال بمرور عشر سنوات على الانطلاقة، والمخاطبات التي تمت مع شركة «رود رنر» التي تتولى التنظيم، ومؤسسة «هيلثي كيدني» التي يذهب لها ريع السباق سنوياً، فضلاً عن تقرير مفصل عن التغطية الإعلامية للحدث عبر الصحف اليومية والقنوات الرياضية.

وبمناسبة بدء التحضير لسباق 2015، أبدى الفريق الركن «م» محمد هلال الكعبي رئيس اللجنة العليا المنظمة سعادته بما تحقق حتى الآن من نجاحات لماراثون زايد الخيري، الذي شهد العام الماضي تدشين النسخة الثالثة له في العاصمة المصرية، لا سيما وأن الميلاد كان ناجحاً وتوافرت له كل أسباب الاستمرار مستقبلاً، من خلال الإقبال الجماهيري الذي شهد مشاركة 60 ألف مشارك، والعائدات التي جاوزت 60 مليون درهم.

وأضاف: «كان أكثر ما يعنينا هو تحقيق الهدف الخيري للسباق الذي يحمل اسماً عزيزاً علينا جميعاً، ولقد لمسنا الحب الكبير الذي يكنه المصريون للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد، والعلاقة الوطيدة التي تربط بين الشعبين، ومن الأهمية بمكان الإشارة إلى أن السباق تحول إلى تظاهرة رياضية كبيرة في ستاد الدفاع الجوي، ومن خلال النجاح في التنظيم تم التأكيد على بعد سياسي مهم من زاوية مواجهة الإرهاب وتأكيد الأمن والأمان في مصر، وقد تم عمل الترتيبات بالتنسيق مع د. سلطان أحمد الجابر وزير الدولة رئيس المكتب التنسيقي للتعاون التنموي بين البلدين على أن يذهب ريع الدورة الثانية لرعاية مرضى الكبد الوبائي».

وبخصوص الدورة الـ 11 لنسخة نيويورك قال الكعبي: «كانت الدورة الماضية في حديقة سنترال بارك من أنجح دورات السباق، وهذا النجاح هو الضمان الذي كفل استمرارية الحدث والتمسك بتنظيمه في نيويورك، حيث قامت إدارة الحديقة في الأعوام الثلاثة الماضية بتخصيص أكبر ميادينها لخيام التنظيم والضيافة الإماراتية، مما جعل المناسبة تتجاوز حدود سباق من السباقات التي تنظمها «رود رنر» في الحديقة الشهيرة».

وأشار الكعبي إلى أن سفارة الإمارات في واشنطن تسلمت رسالة شكر وامتنان لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة من قبل «باميلا دي جاتز» رئيسة فرع واشنطن بالمؤسسة، وكان ذلك من دواعي سرورنا لأن فيها امتنان وتقدير مستحق لصاحب فكرة السباق، ولدولة الإمارات في وجه عام على المكاسب التي حققتها مؤسسة هيلثي كيدني، التي يذهب لها ريع السباق منذ انطلاقته في 2006، والتي تجاوزت مع الدورة العاشرة 50 مليون دولار، علاوة على أن السباق من الناحية الفنية تجاوز سقف النجاح من خلال كم المشاركين الذي بلغ 20 ألف مشارك، والرقم القياسي لمسافة السباق «10 كيلومترات» الذي كان ومازال مسجلاً باسم التظاهرة الإماراتية في حديقة سنترال بارك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا