• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

قرقاش: نواة المشكلة مع قطر هي دعم أجندة التطرف والإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 يونيو 2017

الاتحاد نت

أكد معالي الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، اليوم الجمعة، أن نواة المشكلة مع قطر تكمن في دعم أجندة التطرف والإرهاب.

وأضاف معاليه، في سلسلة تغريدات على حسابه على موقع "تويتر" للتدوينات القصيرة، أن "قائمة الإرهاب تطرح أسئلة محرجة حول توجه موتور لا يمكن تفسيره تحت عنوان الاستقلالية ورفض الوصاية".

وأكد معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية أن "نشر +القائمة الإرهابية+ فرصة لمراجعة الشقيق لسياسته، الأدلة لا نتمناها لدولة من دول التعاون، هي فرصة لتغيير الاتجاه بعيدا عن المكابرة والتصعيد"، موضحا أن "قائمة الإرهاب دليل لسياسة انزلقت وتورطت في بحثها عن سراب الموقع والنفوذ، والشجاعة والقيادة في المراجعة والتقويم لا السير في الطريق المتعرج".

وحول السبل الكفيلة بحل المشكلة، قال معاليه "نعم، الحل عبر الدبلوماسية لا اللجوء إلى "الحليف" الإيراني والتركي، ونقطة الانطلاق معالجة مشاغل الأشقاء حول سياسة استهدفت أمنهم واستقرارهم".

ونفى معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية أن تكون الإجراءات التي اتخذت هدفها التصعيد، مضيفا "الهدف كما أراه تقويم شرر استهدف المنطقة، ويبقى البديل في انفصال الدروب بين معسكري الاعتدال والتحريض".

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا