• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«دبي للخدمات المالية» تتبادل الخبرات مع المنظم الإندونيسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)-

دبي (الاتحاد)

وقعت سلطة دبي للخدمات المالية، مؤخراً مذكرة تفاهم مع نظيرتها، سلطة الخدمات المالية الإندونيسية، ووقّع المذكرة الرئيس التنفيذي لدى سلطة دبي للخدمات المالية، إيان جونستون، والدكتور موليامان دارمانسيا هداد، رئيس مجلس إدارة سلطة الخدمات المالية الإندونيسية.

وتساهم المذكرة في تعزيز تبادل المعلومات والتعاون المشترك بين سلطة دبي للخدمات المالية وسلطة الخدمات المالية الإندونيسية مما يلعب دوراً مهماً في ضمان الثقة بالأنظمة التي تديرها كلٌ من السلطتين، بما يوفره ذلك من تبادلٍ للخبرات والآراء حول الإصلاحات العالمية في مجال التنظيم.

وكان جونستون قد اجتمع مع خون تيبسودا ثافارامارا، نائب الأمين العام لهيئة الأوراق المالية في تايلاند، التي تعد لجنة الأوراق المالية بها أول المُنظمين الأجانب الذين وقعوا مذكرة تفاهم مع سلطة دبي للخدمات المالية في عام 2006، ومنذ ذلك الحين.

وأقامت سلطة دبي للخدمات المالية علاقات رسمية مع نظرائها في اتحاد دول جنوب شرق آسيا، شملت بنك نيغارا «البنك المركزي الماليزي»، وهيئة الأوراق المالية في ماليزيا وسلطة النقد في سنغافورة.

وسلطة الخدمات المالية الإندونيسية، هي السلطة المستقلة الموحدة التي تقوم بتنظيم والإشراف على مؤسسات الخدمات المالية وكافة النشاطات التي تتم في قطاع الخدمات المالية في جمهورية إندونيسيا.

وقال جونستون، «حفزت مبادرة التمويل الإسلامي في دبي، بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، مركز دبي المالي العالمي ليصبح مركزًا للتميز في قطاع التمويل الإسلامي في منطقة الشرق الأوسط. وأضاف «أود أن أشكر رئيس مجلس إدارة سلطة الخدمات المالية الإندونيسية الدكتور موليامان دارمانسيا هداد، وكافة أعضاء مجلس الإدارة على حضورهم وترحيبهم».

وتابع «قام كل من سلطة دبي للخدمات المالية وسلطة الخدمات المالية الإندونيسية كأعضاء في المنظمة الدولية للجان الأوراق المالية، بتلبية المعايير الصارمة والمتبعة بين الجهات التنظيمية للأسواق المالية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا