الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

السعادة تغمر «الأوائل» وأسرهم

السعادة تغمر «الأوائل» وأسرهم
9 يونيو 2017 15:11
إبراهيم سليم (أبوظبي) أعربت الطالبة روضة أيمن محمد العوضي العتر عن سعادتها بحصولها على المركز الأول على بمعدل 99.8 في المئة، من منطقة الظفرة بمدرسة قطر الندى وأكدت أن منهج أبوظبي للتعليم، كان سبباً في تفوقها، مشيدة بنظام الثانوية في مجلس أبوظبي للتعليم. وقدمت الشكر للمعلمين لها طيلة فترة دراستها، ومعلماتها ومديرة مدرسة قطر الندى موزة المنصوري التي كانت توليها وكافة الطالبات رعاية متميزة، وإلى معالي الدكتور علي النعيمي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم الذي اتصل بهم للتهنئة، وأنها كانت تطمح لدواسة الطب وستكمل دراستها في مصر، مقدمة الشكر للإمارات التي احتضنتها وقدمت الدعم المدرسي الكامل، وأنها فخورة بأنها درست في الإمارات. ومن جانبه، أعرب ولي أمر الطالبة، أيمن محمد عن سعادته التي لا توصف، مشيداً بمعلميها، وبقدرة ابنته التي كان يتوقع لها أن تكون من المتميزات، مؤكداً أهمية دور المعلمات والإدارة المدرسية لمدرسة قطر الندى بمنطقة الظفرة، وللنظام التعليمي الذي تم تطبيقه بأبوظبي، معرباً عن تقديره لاتصال معالي الدكتور النعيمي، الذي فاجأه بالاتصال عقب صلاة التراويح، وأنه «طار من الفرح». طموح كبير ومن جانبه أكد سعيد عبدالله عوض الكعبي، «الأول» فئة الذكور من المواطنين بمعدل 99.1 في المئة، سعادته بالمعدل، رغم أنه كان يطمح لأعلى من ذلك، وأنه سيدرس «الطب البشري»، مشيداً في نفس الأسلوب بمنهج أبوظبي للتعليم، لافتاً أن الفصل الأول كان بمثابة جرس إنذار، معرباً عن تقديره لوالديه على المتابعة والمساندة والتشجيع طيلة فترة الدراسة. وأشار إلى انه واظب على الدراسة يومياً لمدة 3 ساعات منذ اليوم الأول للدراسة، وضاعف مدة المذاكرة في أسبوع الامتحانات، مؤكدا أن تنظيم الوقت يعتبر افضل وسيلة لتحقيق النجاح. وقال والده عبدالله الكعبي، إن ابنه كان من نعومة أظافره يحب التعليم، وكنت حريصاً على متابعة شؤونه، وتوفير ما يلزمه، وكنت أتوقع أن يكون من الأوائل، وهو ثالث الأبناء، فشقيقته موزة»مهندسة طيران، وأخوه عوض يدرس هندسة ميكانيكا في اليابان، ونحن أسرة تحب التعليم، إلا أن سعيد كان مستواه أفضل وكان «متميزا» من بدايته وحريصا على تنظيم وقته، وأعرب عن تقديره لدور مجلس أبوظبي للتعليم، واهتمامه بأبنائنا، كما نؤكد على أهمية متابعة أولياء الأمور لأبنائها. فخر واعتزاز ومن جانبه قال خليفة محمد أحمد، الحاصل على المركز الثاني مواطنين إنه سعيد بهذا المعدل والذي كان يتوقع الحصول على العلامة الكاملة، إلا أن الفصل الأول كان صعباً للغاية، واستطعت تدارك الأمر في بقية الفصول، وأشار إلى اعتزامه دراسة» هندسة الفضاء في أميركا، مثمناً دور والديه في توفير الدعم والمساندة، وتوجيهه إلى الطريق السليم، كما قدم الشكر لمعلميه. وقال والد خليفه، إن ابنه متميز من البداية، مؤكداً أهمية المتابعة من جانب الأسرة التي تلعب دورا كبيرا في توفير الدعم والإرشاد، والأسرة مع المعلم والمدرسة، ركائز مهمة وعوامل متكاملة لنجاح الطالب، وأشار إلى نموذج أبوظبي المدرسي، نقطة انطلاق حقيقية نحو تحقيق رؤية القيادة الرشيدة، واختياره للدراسة بأميركا في هندسة الفضاء، هو اختياره، لمتابعته رؤية وطموحات القيادة الرشيدة. وقال إن نظام أبوظبي المدرسي تميز إلى حد كبير في تفجير طاقات الطلبة، والثمرة الحقيقية سندركها ونجنيها في مرحلة الجامعة وما بعد الجامعة، فطلاب أبوظبي اليوم لن يجدوا صعوبة في الجامعة. وأعربت «أم خليفة» عن فخرها بإنجاز ابنها، وأنها لن تنسى معلمة الروضة التي دعتها وأخبرتها أن خليفة سيكون طالبا متميزا، لافتة إلى أن خليفة يتميز بتنظيم وقته وتوزيعه بشكل جيد، وهو متابع لكل شأن يخص الفضاء، ولديه تواصل مع مراكز الفضاء، وأنه توجه في الصف العاشر إلى جامعة «إنسياد» وقضى فترة دراسة بالصيف، ويملك طموحا كبيرا، وأشكر كل المعلمين في جميع مراحله الدراسية. وشددت على دور الأسرة ومتابعتها لأبنائها، ويتكامل دور الأسرة مع المعلمين والإدارة المدرسية، وضرورة متابعة كل مستجدات القطاع التعليم، وأن الطالب حصيلة عوامل متعددة. فيما أشارت الطالبة الحاصلة على المركز الثالث مواطنات، عفراء محمود سعيد سالم السعيدي، من مدرسة المواهب مكتب أبوظبي والحاصلة على 99.2%، انها قررت دراسة الهندسة بجامعة نيويورك أبوظبي، مشيرة إلى ان تفوقها توفيق من الله ودعم من أسرتها ومعلماتها. من جانبها أكدت «لطيفة راشد جمعة النعيمي» مدرسة «أم الإمارت» بالعين، أنها توقعت أن تحصل على نتائج عالية، لكن لم تتوقع أن تكون الرابعة على الإناث، وأنها تنوي دراسة الهندسة الميكانيكية في جامعة الإمارات، مقدمة الشكر لوالديها على تعبهما معها، وحرصهما على توفير البيئة المناسبة للدراسة، كما تشكر المعلمات على ما بذلنه من جهد مع كل الطالبات. معدلات العشر الأوائل  العشرة الأوائل على مستوى مجلس أبوظبي للتعليم «المواطنين ذكور» جاء في المركز الأول الطالب سعيد عبدالله عوض هلال سالم الكعبي من مدرسة الدهماء مكتب العين التعليمي، بمعدل 99.1 في المئة، وجاء بالمركز الثاني الطالب خليفة محمد أحمد عبدالكريم عمر من مدرسة الاتحاد مكتب أبوظبي التعليمي بمجموع 99.1 في المئة ، وجاء في المركز الثالث يوسف علي يوسف السعد من مدرسة الاتحاد مكتب أبوظبي التعليمي بمعدل 98.9 في المائة وجاء في المركز الرابع الطالب عبد الرحمن علي سالم دحباج الحربي من مدرسة الدهماء مكتب العين التعليمي بمعدل 98.8 في المائة، وجاء في المركز الخامس، الطالب عبدالله علي سالم خميس السعدي من مدرسة الحصن مكتب أبوظبي التعليمي بمعدل 98.8 في المائة.. بينما جاء الطالب عبدالرحمن علي سعيد نافع الكتبي من مدرسة الهير مكتب العين التعليمي سادسا بمجموع 98.7 في المائة وحل سابعا الطالب سلطان راشد محمد راشد سعيد العرياني من مدرسة الدهماء مكتب العين التعليمي بمجموع 98.6 في المائة، وحل ثامناً الطالب عبدالعزيز جمعة ناصر خميس الكعبي مدرسة الدهماء مكتب العين التعليمي بمعدل، 98.4 في المئة، وحل تاسعاً طحنون سالم عايض شايع محمد الأحبابي من مدرسة الدهماء مكتب العي، بمعدل 98.3 في المئة، واحتل المركز العاشر بشار عبدالله أحمد عبيد جمعة المرزوقي من مدرسة الاتحاد مكتب أبوظبي التعليمي بمعدل 98.3 في المائة. العشر الأوائل «الإناث»: جاءت في المركز الأول الطالبة طيف سلطان حمد عمر العامري من مدرسة المواهب مكتب أبوظبي التعليمي بمجموع 99.3 في المئة، وجاءت في المرتبة الثانية،  مزن علي غانم علي الحمادي من مدرسة بعيا مكتب الظفرة التعليمي بمعدل 99.2 في المئة، وفي المرتبة الثالثة عفراء محمود سعيد سالم السعيدي من مدرسة المواهب مكتب أبوظبي التعليمي بمعدل 99.2 في المئة، وفي المرتبة الرابعة لطيفة راشد جمعة عبيد النعيمي من مدرسة أم الإمارات مكتب العين بمعدل 99.1 في المئة. وحلت في المرتبة الخامسة شيخة فيصل علي سلطان الكعبي من مدرسة أم الإمارات مكتب العين بمعدل 99 في المئة، وفي المرتبة السادسة، سارة محمد فيصل سالمين الكثيري من مدرسة المواهب مكتب أبوظبي التعليمي سادسة بعدل 99 في المئة.. وفي المرتبة السابعة نور محمد سعيد جوفان حريز من مدرسة النعيم مكتب العين التعليمي سابعة بمعدل 99 في المائة .. فيما جاءت الطالبة حمده خالد محمد سعيد محمد الساعدي من مدرسة الجاهلي مكتب العين في المرتبة الثامنة  بمعدل 99 في المائة. وجاءت الطالبة شوق علي حميد علي الكندي مدرسة المواهب مكتب الظفرة التعليمي في المركز التاسع بعدل 98.9 في المئة .. بينما حلت حمدة خليفة سعيد سبت الخيلي من مدرسة المبادئ مكتب العين التعليمي في المركز العاشر بمجموع 98.9 في المئة. الأوائل على صعيد أوائل الصف الثاني عشر على مستوى مجلس أبوظبي للتعليم»جميع الفئات» جاءت في المرتبة الأولى الطالبة روضة أيمن محمد العوضي العتر « مصر « من مدرسة قطر الندى مكتب الظفرة التعليمي بمعدل 99.8 في المئة .. بينما جاء الطالب محمد رمضان منصور إبراهيم الكومي « مصر « من مدرسة الابتكار مكتب الظفرة التعليمي ثانيا بمعدل 99.7 في المئة. واحتل المرتبة الثالثة مالك أيمن عثمان « بريطانيا « من المعهد الإسلامي مكتب العين بمعدل 99.7 في المئة، وجاء رابعاً، عبدالله عمار محمد عميرة « سوريا « من المعهد الإسلامي مكتب العين التعليمي بمعدل 99.6 في المائة، وجاء خامسا الطالب أحمد حسن رجب حسن « مصر « من مدرسة بدع المطاوعة مكتب الظفرة التعليمي بمعدل 99.6 في المئة، وجاء سادسا الطالب محمود خالد محمد البيلي محمد « مصر « من مدرسة العباس بن عبد المطلب مكتب الظفرة التعليمي بمعدل 99.6 في المائة، وسابعاً  محمود شعبان محمود علي عبد الرحمن « مصر» من مدرسة بدع المطاوعة مكتب الظفرة التعليمي بمعدل 99.6 في المائة.. بينما جاء الطالب صهيب كمال أحمد عبد القادر أبو شاويش « أردني « من المعهد الإسلامي مكتب العين التعليمي ثامنا بمعدل 99.6 في المائة. وجاءت  في المركز التاسع الطالبة سارة محمود الحسن « سوريا « من مدرسة بعيا مكتب الظفرة التعليمي بمعدل99.5 في المئة فيما كان وجاء في المركز العاشر الطالب سيف الدين محمد عوض توفيق « مصر « من مدرسة العباس بن عبد المطلب مكتب الظفرة التعليمي بمعدل 99.5 في المئة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©