• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

النمو في أعداد النزلاء يمتص الزيادة في المعروض

توقعات باستقرار أسعار الغرف الفندقية في أبوظبي العام الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 أبريل 2014

رشا طبيلة (أبوظبي)

توقع عاملون في القطاع الفندقي بأبوظبي استقرار متوسط أسعار الغرف الفندقية للعام الحالي، نتيجة للنمو في أعداد السياح ونزلاء الفنادق، الذي يوازي الزيادة في المعروض من الغرف بعد افتتاح مجموعة من المنشآت الفندقية الجديدة.

وأكد هؤلاء أنه رغم افتتاح عدد من المنشآت الجديدة بالإمارة خلال العام الحالي، إلا أنها لن تؤثر في أسعار الغرف بشكل ملحوظ في ظل وجود تزايد في الطلب.

وتوقع سايد طيون المدير الإقليمي للمبيعات والتسويق لمجموعة فنادق «إنتركونتينينتال»، العلامة التي تضم فندق «كراون بلازا» وأجنحة «ستيبريدج» الفندقية، استقرار أسعار الغرف الفندقية بأبوظبي العام الحالي، مع إمكانية حصول ارتفاع طفيف نتيجة لارتفاع الطلب على السياحة بأبوظبي.

واستبعد أن يؤثر زيادة عدد الغرف الفندقية على تراجع الأسعار، حيث إن الطلب أصبح يوازي المعروض من الغرف. وبحسب هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، من المتوقع أن تشهد الإمارة إضافة نحو 8 آلاف غرفة فندقية جديدة خلال العامين الحالي والمقبل.

ووفقاً للبيانات، فإن أسعار الغرف كانت شبه مستقرة العام الماضي، حيث تراجعت بنسبة 1٪ فقط الى 447,6 درهم، في حين نمت إيرادات الغرف بنسبة 21%، لتبلغ 2,84 مليار درهم، وشهدت الإمارة العام الماضي افتتاح 13 فندقاً وشقة فندقية جديدة ليتخطى رصيد مرافق الضيافة في نهاية 2013 حاجز 26 ألف غرفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا