• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الدار العقارية» تعّول على مدينة العين في توسعاتها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 يوليو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أكدت شركة الدار العقارية أهمية مدينة العين في توسعاتها وفي تعزيز محفظة الشركة للتجزئة، في وقت تتميز بارتفاع الكثافة السكانية وحيوية قطاع الأعمال.

ووفقاً لـ«خطة العين 2030»، التي أطلقها مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، سترتفع الكثافة السكانية للمدينة 3 أضعاف خلال العقدين القادمين.

وبسبب زيادة طلب المستهلكين، من المتوقع أن تشهد المدينة نمواً سريعاً في قطاع التجزئة، حيث يتوقع ارتفاع مساحة التجزئة لكل مقيم إلى نحو 1.115 متر مربع في حلول العام 2030.

وأسهمت الأسس الاقتصادية المتينة لمدينة العين وأهميتها الثقافية في إمارة أبوظبي ، إلى جعلها وجهة رئيسة ضمن استراتيجية التطوير لشركة الدار العقارية، إذ قامت بإطلاق الجيمي مول ورمال مول، إضافة إلى مجمعي «شبحات بلازا» و«قرية العيون» في مدينة العين. وتقوم شركة الدار العقارية حالياً بعملية توسعة وتجديد مرافق الجيمي مول، أول مركز تسوق يتم افتتاحه في مدينة العين وأكثرها شعبية، والذي يستقطب 8 ملايين زائر سنوياً.

وتهدف التوسعة إضافة 65 متجراً، و10 صالات سينما، وتخصيص قسم جديد لمحلات التجزئة لتشكل إضافة للمتاجر الـ 94 الحالية في المول، وهو ما يرفع إجمالي المساحة المؤجرة إلى 75,000 متر مربع. وستضم محال التجزئة الجديدة في المول أحد أكبر العلامات التجارية العالمية. ومن المتوقع الانتهاء من أعمال التوسعة في العام 2018. وقال طلال الذيابي، الرئيس التنفيذي للتطوير في الدار العقارية: «تتميز مدينة العين بتراثها العريق وأسلوب الحياة المميز الذي تقدمه لسكانها. ويعد النمو الملحوظ لقطاع التجزئة دليلاً على تطور المدينة لتصبح أحد المحاور الثقافية والاجتماعية. ونطمح إلى تطوير وسائل الترفيه في المدينة من أجل توفير تجربة متميزة في عالم التسوق والترفيه لزوارها وسكانها». وأضاف الذيابي: «تقدم محفظة الدار لقطاع التجزئة خدماتها لجميع سكان دولة الإمارات، وتعد أصول قطاع التجزئة التابعة لشركة الدار في مدينة العين جزءاً من استراتيجيتنا التي تستهدف تنويع محفظتنا الاستثمارية، وزيادة الأصول المدرة للإيرادات المتكررة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا