• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الشركات البريطانية ترفع ميزانية الإعلانات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 أبريل 2014

أظهر مسح أمس أن عدد الشركات البريطانية التي ترفع الإنفاق على التسويق زاد بأقوى وتيرة في 14 عاماً في الربع الأول من العام مما يشير إلى تفاؤل بأن التعافي البريطاني من الركود يكتسب قوة دفع.

وقال تقرير آي.بي.ايه بلويذر إن 20.4٪ من الشركات رفعت ميزانيات الإعلان في الربع الأول مقابل 11٪ في الربع الأخير من العام الماضي وهي أكبر زيادة في الإنفاق منذ بدء إجراء المسح عام 2000. وتعزز الأرقام مؤشرات أخرى مشجعة على تعاف واسع النطاق في الاقتصاد البريطاني الذي من المتوقع بحسب مكتب الميزانية أن يعمل بطاقته الكاملة بحلول منتصف 2018.

وخلص التقرير إلى أن حوالي 17.2٪ من الشركات زادت ميزانياتها للسنة المالية 2013-2014 مقارنة مع 13.5٪ في العام السابق وهي أعلى قراءة في سبع سنوات.

وكتب كريس وليامز الاقتصادي لدى مؤسسة ماركت في التقرير «ترفع الشركات إنفاقها على التسويق والإعلان وسط تفاؤل متزايد بشأن النظرة المستقبلية للاقتصاد». وأضاف «وبما أن زيادة الإنفاق التسويقي تصاحبها عادة زيادة الاستثمار والتوظيف فهذا يبشر بنمو اقتصادي يتجاوز الثلاثة بالمئة هذا العام».

وشهدت ميزانيات الإعلان في وسائل الإعلام الرئيسية أكبر زيادة وبلغت 11.7٪ في الربع الأول ثم الإعلان على الإنترنت الذي زاد 8.5٪. (لندن - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا