• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

ارتفاع أرباح «أميركان إكسبريس» 12% خلال الربع الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 أبريل 2014

أعلنت مؤسسة أميركان إكسبريس، أكبر مصدر لبطاقات الائتمان في الولايات المتحدة من حيث المشتريات، نمو أرباحها خلال الربع الأول من العام الحالي بأكثر من المتوقع بفضل زيادة الإنفاق الاستهلاكي.

وبلغ صافي أرباح المؤسسة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي 1,43 مليار دولار، بما يعادل 1,33 دولار للسهم الواحد، مقابل 1,28 مليار دولار، بما يعادل 1,15 دولار للسهم الواحد خلال الفترة نفسها من العام الماضي، وبزيادة نسبتها 12% سنويا. كان متوسط توقعات 27 محللا استطلعت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية رأيهم 1,3 دولار للسهم الواحد فقط.

وزادت إيرادات أميركان إكسبريس خلال الفترة نفسها بنسبة 4% إلى 8,2 مليار دولار. كان كينيث شينو «62 عاما» الرئيس التنفيذي للمؤسسة قد نفذ برنامجا لخفض النفقات، مع توسيع نطاق سوق أميركا إكسبريس ليتجاوز كبار العملاء، من خلال الدخول في شراكات، وطرح منتجات جديدة، وفي الوقت نفسه فإن إنفاق المستهلكين في السوق الأميركية التي تمثل حوالي 70% من إيرادات أميركان إكسبريس قد زاد خلال الشهر الماضي، بعد أن منعهم الطقس السيئ، وتساقط الجليد بصورة غير مسبوقة، من التسوق في بداية الربع الأول من العام الحالي. (نيويورك - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا