• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تعرض زعيم بالمعارضة الأوكرانية للضرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يناير 2014

كييف (أ ف ب) - أُدخل وزير الداخلية السابق والقيادي الحالي في المعارضة يوري لوتسنكو إلى غرفة العناية الفائقة في المستشفى أمس في كييف، بعدما تعرض للضرب خلال مواجهات بين المتظاهرين المطالبين بالتقارب مع أوروبا والشرطة. ودعت المعارضة إلى تجمع كبير مجددا اليوم الأحد في في كييف.

وتجمع مئات المتظاهرين مساء أمس الأول أمام محكمة كانت أصدرت قبل فترة قصيرة حكما بالسجن ست سنوات على ثلاثة رجال متهمين بتفجير تمثال لينين قرب المطار الرئيسي للمدينة في العام 2011. وأظهرت صور التلفزيون الأوكراني عدة أشخاص ينقلون على حمالات إلى سيارة إسعاف. وأفاد التلفزيون الروسي أن قوات مكافحة الشغب تدخلت عبر إطلاق الغاز المسيل للدموع بعدما تعرضت لرشق بالحجارة من قبل متظاهرين كانوا يحاولون منع سيارات الشرطة من اقتياد الرجال الثلاثة المحكومين إلى السجن. وبحسب مدافع عن حقوق الإنسان فإن 11 معارضا إلى جانب لوتسنكو أُصيبوا بجروح لا يزال احدهم في المستشفى السبت. من جهتها قالت وزارة الداخلية أن 20 شرطيا أُصيبوا بجروح.

ولوتسنكو (49 عاما) العضو النافذ في الحكومة السابقة الموالية للغرب برئاسة يوليا تيموشنكو، سُجن في 2010 وأُفرج عنه في أبريل الماضي بضغط من الاتحاد الأوروبي.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا