• الخميس 25 ذي القعدة 1438هـ - 17 أغسطس 2017م

يقـودها عميـد بالجيـش القطري مكلف بمهمة «ملحق عسكري بشمال أفريقيا»

كشف مخطط تمويل قطري في تونس لشبكة من الجواسيس والإرهابيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 يونيو 2017

ساسي جبيل (تونس)

تم الكشف في تونس عن حساب قطري مسجل باسم «القيادة العامة للقوات المسلحة القطرية» في تونس العاصمة لتمويل الإرهاب والجماعات المتطرفة وبمبالغ كبيرة.

وقال موقع الثورة  نيوز التونسي إن الفرق المختصة بوزارة الداخلية التونسية نجحت في الكشف عن شبكة من الجواسيس القطريين والتونسيين، وقد بيّنت الأبحاث أن علي سالم الجربوعي يبلغ من العمر 52 عاما، وأنه يشغل خطة عميد بالجيش القطري، وهو مكلف بمهمة «ملحق عسكري بشمال افريقيا»، لدى المخابرات القطرية، ويشرف على أعمالها في موريتانيا والمغرب والجزائر وتونس وليبيا، دون أن تكون له أيّ صفة دبلوماسية، وأن هذا الرجل الغامض والخطير كان على علاقة مباشرة بقائد أركان القوات المسلحة القطرية «حمد بن علي العطية». وقد كلف وقتها بالإشراف على مخيم اللاجئين الليبيين بمخيم الذهيبة بالجنوب التونسي.

من جانبه، أوضح النائب عن حزب نداء تونس منجي الحرباوي على حسابه عبر موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك أن القضية تعود إلى يوم 13 أكتوبر 2014 عندما تقدم شخص قطري الجنسية يدعى «سالم علي الجربوعي» إلى بنك الإسكان فرع المرسى، وطالب بسحب مبلغ 550 الف يورو من حسابه الجاري ببنك الإسكان فرع تطاوين. ونظرا لضخامة المبلغ، قام بنك الإسكان بإرسال إشعار في شبهة حول تلقّي «سالم الجربوعي» تحويلات مالية ضخمة بحسابه الجاري بفرع البنك بتطاوين ناهزت 8مليارات دولار.

وأشار إلى أن السلطات الأمنية قامت برصد وجمع المعلومات حول نشاط القطري «سالم علي الجربوعي»، واكتشفت انه يقيم علاقات بعدد من الأطراف السلفية من بينها جمعية «الحياة الخيرية» بجرجيس التي يديرها «الأسعد الصويعي ورضا إبراهيم» وهما من أتباع التيار السلفي.

 وقال إن النيابة العمومية بتونس أذنت بفتح تحقيق حيث أفادت اللجنة التونسية للتحاليل المالية CTAF برئاسة السيدة «حبيبة بن سالم»، وقوع عمليات سحب لأموال ضخمة من الحساب البنكي للقطري سالم الجربوعي بقيمة 3 ملايين دينار في فترة وجيزة، حيث وجد المحققون أن عمليات السحب نقدا قام بها أشخاص تونسيون وقطريون لا علاقة لهم بالحساب الجاري، ومنهم...  القطريون عبد الله حسن الكواري، والحاج الهادي، وحمد عبد الله المري، وحمد جابر غانم الكبيسي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا