الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

المسماري: قطر أرسلت إرهابيين إلى ليبيا ولدينـا وثائق على تورطها

المسماري: قطر أرسلت إرهابيين إلى ليبيا ولدينـا وثائق على تورطها
9 يونيو 2017 02:51
طرابلس (وكالات)

بث الجيش الليبي صوراً تثبت تورط قطر في تمويل عمليات مسلحة على أراضيها، وأن الدوحة حاولت أن تلعب بالنسيج الاجتماعي الليبي.
وخلال مؤتمر صحفي، قال الناطق باسم الجيش الوطني الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر والمعين من قبل مجلس النواب المنتخب، العقيد أحمد المسماري: «إن قطر دعمت فاسدين في ليبيا، وإن ضابطاً في الاستخبارات القطرية هو المسؤول عن إرسال مسلحي داعش إلى ليبيا». وأضاف أن الضابط القطري وهو برتبة عقيد يعمل في تونس، ويقوم بدعم داعش والقاعدة والإخوان في عدد من الدول، وهو المسؤول عن الخراب المالي والأخلاقي في هذه المنطقة.
وأكد المسماري أن قطر عملت على إدخال الكثير من الإرهابيين إلى ليبيا من الخارج، وأن بنغازي كانت مسرحاً لجريمة قطرية بتمويل قطري، بعدما سلّمت قطر الأسلحة لميليشيات متطرفة. وأكد المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي أن قطر حاولت إفساد المجتمع الليبي بمليارات الدولارات، مشيراً إلى أن قطر حاولت أن تلعب بالنسيج الاجتماعي الليبي.
وقال: «إن كتائب القسام التابعة لحماس متورطة في ليبيا بإدارة قطرية، وقد نشر الجيش الليبي وثائق تثبت تورط حركة حماس الفلسطينية في ليبيا، كما أكد أن الجيش عثر في بنغازي على إرشادات من كتائب القسام التابعة لحماس توضح كيفية تصنيع المتفجرات».
وأضاف المسماري خلال مؤتمر صحفي عقده في وقت متأخر من مساء أول من أمس أن قطر «دعمت عناصر إرهابية مطلوبة منهم أنيس الحوتي الذي جاءت به قطر من الجزائر عام 2011، وقتل على يد الجيش عام 2014».
 وكشف المسماري عن أن قيادات حماس العسكريين هم الذين دربوا العناصر المتطرفة بليبيا على وسائل التفخيخ والتفجير، مشدداً على أن كتائب القسام هي التي عكفت على الحرب الخبيثة بالأراضي الليبية، وتابع: «لدينا فيديوهات تثبت ما نقوله»، وقام بعرض الفيديوهات التي تؤكد تورط الجناح العسكري لحركة حماس في تدريب المتطرفين بليبيا.
وأضاف أن لواء خان يونس أيضاً قدم مساعدات فنية للإرهابيين على الأراضي الليبية، وتابع: «شو يدير لواء خان يونس بليبيا وساب تل أبيب وقعد في طرابلس.. لا  إله إلا الله محمد رسول الله.. قطر هي التي وفرت التمويل المالي للعناصر المتطرفة والإرهابية.. ووجدنا الفيديوهات التي تظهر هذه العناصر، وهي تكبر على ذبح الليبيين ببني غازي والأسلحة.. بني غازي كانت مسرحاً لجريمة قطرية كبيرة جداً».
وأكد المسماري أن الطائرات القطرية كانت تهبط على الأراضي الليبية وتمد الإرهابيين بالأسلحة المتطورة، وتابع: «نحن لم نأت بالمصادفة بل جئنا من ميدان القتال.. القوات الليبية لن تترك دماء الشهداء.. لا يمكن لدولة مثل ليبيا تمثل قارة، تحركها دولة بحجم اليد مثل قطر».
وأضاف أنه يوجد تنظيم مسلح قطري بالأراضي الليبية، موضحاً أن الدوحة عمدت إلى شراء ذمم بعض مشايخ القبائل الفاسدين، وتابع: «قطر تلعب بالنسيج الاجتماعي».
وأضاف أن عناصر من الاستخبارات القطري أدخلت مليارات الدولارات إلى ليبيا من أجل إفساد الحياة، وحاولوا اغتيال المشير خليفة حفتر، وتابع: «قطر مكنت إرهابيين وفاسدين في دوائر صنع القرار في ليبيا، وأدخلت 800 مقاتل أجنبي».
 ودعا المسماري قطر إلى التخلص من علاقاتها مع إيران وجماعة الإخوان، وأن تعود إلى حضن القضايا العربية.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©