• الخميس 05 شوال 1438هـ - 29 يونيو 2017م

حماس في قتال الجيش ببنغازي وضابط قطري برتبة عقيد يدعم داعش والقاعدة والإخوان

المسماري: قطر أرسلت إرهابيين إلى ليبيا ولدينـا وثائق على تورطها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 يونيو 2017

طرابلس (وكالات)


بث الجيش الليبي صوراً تثبت تورط قطر في تمويل عمليات مسلحة على أراضيها، وأن الدوحة حاولت أن تلعب بالنسيج الاجتماعي الليبي.

وخلال مؤتمر صحفي، قال الناطق باسم الجيش الوطني الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر والمعين من قبل مجلس النواب المنتخب، العقيد أحمد المسماري: «إن قطر دعمت فاسدين في ليبيا، وإن ضابطاً في الاستخبارات القطرية هو المسؤول عن إرسال مسلحي داعش إلى ليبيا». وأضاف أن الضابط القطري وهو برتبة عقيد يعمل في تونس، ويقوم بدعم داعش والقاعدة والإخوان في عدد من الدول، وهو المسؤول عن الخراب المالي والأخلاقي في هذه المنطقة.

وأكد المسماري أن قطر عملت على إدخال الكثير من الإرهابيين إلى ليبيا من الخارج، وأن بنغازي كانت مسرحاً لجريمة قطرية بتمويل قطري، بعدما سلّمت قطر الأسلحة لميليشيات متطرفة. وأكد المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي أن قطر حاولت إفساد المجتمع الليبي بمليارات الدولارات، مشيراً إلى أن قطر حاولت أن تلعب بالنسيج الاجتماعي الليبي.

وقال: «إن كتائب القسام التابعة لحماس متورطة في ليبيا بإدارة قطرية، وقد نشر الجيش الليبي وثائق تثبت تورط حركة حماس الفلسطينية في ليبيا، كما أكد أن الجيش عثر في بنغازي على إرشادات من كتائب القسام التابعة لحماس توضح كيفية تصنيع المتفجرات».
... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا