• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الطاير: «ويتيكس» منصة عالمية للحلول والتقنيات الخضراء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)-

دبي (الاتحاد)

أكد سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، رئيس ومؤسس «ويتيكس»، أن المعرض رسخ مكانته كمنصة عالمية لعرض الحلول والتقنيات الخضراء التي تدعم البيئة المستدامة، والتحول نحو الاقتصاد الأخضر، والحد من الآثار السلبية للانبعاثات الضارة على الصحة والبيئة والتنمية.

وأضاف أنه على مدى 17 عاماً، برزت أهمية الدور الكبير الذي يلعبه معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس»، الذي تنظمه هيئة كهرباء ومياه دبي بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، ورعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة كهرباء ومياه دبي. ويعد معرض «ويتيكس»، الذي تعقد النسخة السابعة عشرة منه في الفترة من 21 إلى 23 إبريل المقبل في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، المنصة العالمية الأبرز والأكبر للحلول الخضراء، فالمعرض يتوسع عاماً بعد عام، ويستقطب المزيد من المتخصصين من عارضين وشركاء وحكومات وخبراء، ويتسع بشموليته لحلول مختلف القطاعات وتحدياتها، بدءاً من تقنيات الطاقة المتجددة، وحتى الأجهزة المنزلية الصديقة للبيئة، مروراً بحلول المياه والاستدامة البيئية.

وتجاوز عدد المشاركين في دورة العام الماضي، أكثر من 1500 عارض في 2014، مقابل أربعة عارضين، وكذلك أكثر من 23 ألف زائر، مقابل 357 زائراً تجارياً في النسخة الأولى من المعرض.

وقال الطاير: «نعمل في هيئة كهرباء ومياه دبي في إطار تحقيق رؤية الإمارات 2021 التي تسعى إلى تحقيق بيئة مستدامة من حيث جودة الحياة والمحافظة على الموارد البيئية، وزيادة الاعتماد على الطاقة النظيفة وتطبيق التنمية الخضراء، ومبادرة «اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة» والتي تهدف إلى جعل الإمارات واحدة من دول العالم الرائدة في هذا المجال، ومركزاً لتصدير وإعادة تصدير المنتجات والتقنيات الخضراء، وكذلك خطة دبي 2021، التي تهدف إلى أن تكون دبي مستدامة في مواردها، ذات عناصر بيئية نظيفة، وصحية». وقد عملت الهيئة على تطوير معرض «ويتيكس» ليكون منصة عالمية مهمة في قطاعات اقتصادية حيوية، فعلى مدى ستة عشر عاماً حقق المعرض إنجازات كبيرة في تطوير قطاعات المياه والبيئة والنفط والغاز والطاقة التقليدية والمتجددة.

ونجح الحدث في دعم الاقتصاد الوطني بشكل ملحوظ من خلال الاتفاقيات والصفقات التي تتم من خلاله والتي تدعم بشكل مباشر مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية ليس في دبي، ودولة الإمارات فحسب، وإنما في المنطقة بأسرها. وأضاف، يوفر «ويتيكس» الأرضية اللازمة والمناسبة لاستقطاب العارضين والمشاركين من مختلف أنحاء العالم، كما قمنا بزيادة مساحة العرض بشكل كبير، وإضافة خدمات جديدة للعارضين والزوار، من أجل تحقيق أهداف معرض «ويتيكس» وترسيخ ريادته على مستوى العالم، حيث عزز معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة من مكانته الريادية ليصعد إلى المراتب الأولى ضمن نخبة المعارض المتخصصة في العالم.

ويوفر معرض «ويتيكس 2015» منصة فريدة للأعمال، حيث يركز على استعراض الفرص الاستثمارية النوعية المتعلقة بقطاعات المياه والطاقة والبيئة، كما يركّز على الترويج للحلول والتقنيات المبتكرة في مجالات المياه والطاقة والبيئة والنفط والغاز والاستدامة البيئية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا