• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

برنت يهبط صوب 109 دولارات للبرميل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 أبريل 2014

هبطت أسعار خام برنت متجهة صوب 109 دولارات للبرميل أمس بعدما سجلت أعلى مستوى في ستة أسابيع في الجلسة السابقة، حيث عكف المتعاملون على تقييم احتمالات تعطل الامدادات الروسية مع تنامي التوتر في أوكرانيا. وتتضاءل فرص نزع فتيل الأزمة خلال محادثات في جنيف وسط حشد للقوات الروسية على الحدود مع أوكرانيا ومقتل ثلاثة انفصاليين مساء أمس الأول في شرق أوكرانيا.

وبحلول الساعة 1137 بتوقيت جرينتش انخفض سعر خام برنت تسليم يونيو 43 سنتاً إلى 109.17 دولار للبرميل بعدما سجل 110.36 دولار أمس وهو أعلى سعر منذ الرابع من مارس. وفي حين أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي لم يصلا إلى حد فرض عقوبات على صادرات النفط والغاز الروسية فقد أبقت التوترات بين الغرب وروسيا ثاني أكبر مصدر للخام في العالم أسواق الطاقة في حالة قلق.

ونزل الخام الأميركي تسليم مايو 10 سنتات إلى 103.66 دولار للبرميل. ولامس العقد أعلى مستوى في ستة أسابيع عندما بلغ 104.99 دولار في الجلسة السابقة. في الوقت نفسه أظهرت بيانات نمو الإنتاج الصناعي للولايات المتحدة أسرع من المتوقع في مارس في أحدث مؤشر على تعزز اقتصاد أكبر بلد مستهلك للنفط في العالم. ونما الاقتصاد الصيني 7.4٪ في الربع الأول من العام مسجلا أدنى وتيرة في ستة فصول، لكنه تجاوز توقعات السوق. وأراحت البيانات الصادرة يوم الأربعاء المستثمرين الذين كانوا يتوقعون الأسوأ لثاني أكبر اقتصاد في العالم وثاني أكبر مستهلك للنفط وهو ما عزز الأصول عالية المخاطر. (لندن - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا