• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

المزروعي: الاستثمارات والتعاون ضرورة لتطوير قطاع الطاقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 يوليو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

قال معالي سهيل محمد فرج المزروعي، وزير الطاقة العضو المنتدب لشركة الاستثمارات البترولية الدولية «آيبيك»: أن الاستثمارات وعلاقات التعاون الاستراتيجية ضرورة أساسية لتطوير قطاع الطاقة العالمي.

وأكد، خلال فعالية متخصصة أقيمت حديثاً في أبوظبي لأعضاء نادي الشرق الأوسط للبترول، أن «آيبيك» على مدى العقود الثلاثة الماضية ضخت استثمارات مهمّة في قطاع الطاقة والبتروكيماويات في جميع أنحاء العالم.

وتابع: «بصفتها مستثمراً أساسياً في قطاع الطاقة، ترى (آيبيك) في (أديبك) منصةً عالمية استثنائية، وفرصةً قيمة للتواصل مع أقطاب قطاع الطاقة العالمي، حيث إن المعرض يعتبر اليوم أكبر مؤتمر تخصصي في العالم، وثاني أكبر معرض على المستوى الدولي».

وأضاف: «تكمن أهمية معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك) في كونه منصة مناسبة لبناء شراكات جديدة للشركة، ومنبراً لمناقشة وتبادل الخبرات حول المواضيع التي تختص بتطوير الصناعة النفطية في العالم».

وقال: إن قرار دمج شركتي «آيبيك» و«مبادلة» تأتي لتدعم الرؤية الطويلة الأمد للحكومة بتأسيس مؤسسات عملاقة قادرة على المنافسة العالمية، وتطوير قطاع الصناعة بطريقة أكبر وأشمل، تمكن أبوظبي من تبوء مركز ريادي، يعزز من القدرة التنافسية لدولة الإمارات، ويفتح أفقاً رحباً من الفرص الاستثمارية للشركة، تمكنها من المساهمة الفاعلة في دخل الإمارة المستقبلي غير النفطي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا