• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أكد أهمية الدراسات الإحصائية لتحقيق مزيد من الإنجازات

ولي عهد عجمان يطلع على أهداف واستراتيجية «إحصاء أبوظبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 يوليو 2016

عجمان (وام)

اطلع سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، على برامج وأهداف واستراتيجية مركز الإحصاء في أبوظبي والخطة المستقبلية.

جاء ذلك خلال استقبال سموه في مكتبه في ديوان الحاكم، أمس، بطي أحمد محمد بن بطي القبيسي، مدير عام مركز الإحصاء في أبوظبي، والوفد المرافق له.

وفي بداية اللقاء، رحب سمو ولي عهد عجمان بمدير عام المركز، حيث تم استعراض استراتيجية وبرامج المركز للارتقاء بالعمل الإحصائي، وضرورة الاهتمام والتعاون مع المراكز الإحصائية المختلفة في إمارات الدولة.

واستمع سموه إلى شرح وافٍ حول أهداف المركز، كما تم تبادل الأحاديث الخاصة بأهمية البيانات الإحصائية التي تساعد على اتخاذ القرار من قبل القيادة الرشيدة للدولة.

واستعرض اللقاء أهمية الإحصاءات والبيانات الاقتصادية والسكنية والزراعية، ومنهجية دورها في عملية التوسع العمراني، ومناقشة آلية سرية المعلومات، وكيفية الحفاظ على تلك البيانات والأرقام الإحصائية.

وأشاد سمو ولي عهد عجمان بجهود مدير عام المركز والقائمين عليه، ودوره في تقديم البيانات الصحيحة للارتقاء بمسيرة التنمية الحضارية لدولة الإمارات، مؤكداً سموه أهمية الدراسات الإحصائية من أجل التطوير وتحقيق مزيد من الإنجازات، وتوفير البيئة التي تحقق الأهداف المرجوة.

وفي نهاية اللقاء تسلم سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي من مدير عام المركز الكتاب الإحصائي بعنوان «أبوظبي في نصف قرن»، والذي يحتوي على معلومات وبيانات وإنجازات إمارة أبوظبي. حضر اللقاء معالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان الحاكم، والمهندس سعيد سيف المطروشي الأمين العام للمجلس التنفيذي، وأحمد إبراهيم الغملاسي رئيس مكتب سمو ولي العهد، ومحمد الشحي المدير التنفيذي للدعم التقني في مركز الإحصاء في أبوظبي، وبدرية عبيد المدير التنفيذي لقطاع البيانات في المركز، ورابعة بني ياس مدير معهد التدريب في مركز الإحصاء في أبوظبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا