• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

منصة للتعريف بالبرنامج وجمع التبرعات في دبي مول

«سلمى»: إطلاق حملة لإغاثة متضرري الحروب والكوارث بالعالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 يونيو 2017

دبي (الاتحاد)


أعلن برنامج «سلمى» الإغاثي، إحدى مبادرات مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي والذي يتم تنفيذه من قبل مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر بدبي، عن إطلاق حملته الرمضانية السنوية والهادفة إلى إغاثة مزيد من المحتاجين والمتضررين من الحروب والكوارث حول العالم، انسجاماً مع الدور الإنساني لدولة الإمارات العربية المتحدة على مستوى العالم.

ومع تنامي الحاجة إلى مزيد من الجهود لتلبية احتياجات المنكوبين في العالم تسعى مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر إلى تعزيز الوعي بأهمية المساهمة في برنامج سلمى الإغاثي في ظل تقارير عديدة صادرة عن الأمم المتحدة تشير إلى أن 65.3 مليون شخص في أنحاء العالم أجبروا في العام الماضي على مغادرة منازلهم بسبب الحروب والكوارث الطبيعية، من بينهم 21.3 مليون لاجئ غالبيتهم دون سن الـ18 عاماً، إضافة إلى حوالي 34 ألف شخص ينزحون قسراً كل يوم نتيجة النزاعات.

وتشمل حملة برنامج «سلمى» الإغاثي التي تستمر إلى ما بعد عيد الفطر السعيد، إقامة منصة للتعريف بالبرنامج وجمع التبرعات في دبي مول. وأوضح طيب عبدالرحمن الريس الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر بدبي أن هذا البرنامج ساهم في الحفاظ على العديد من أرواح الناس خلال الأعوام الثلاثة الماضية في تقديم أكثر من 455 ألف وجبة غذائية حلال، إضافة إلى توزيع 50 طناً من اللحوم على ضحايا الحروب والأزمات والكوارث الطبيعية مثل فلسطين، واليمن، والأردن، والسودان، وطاجيكستان، والفلبين، وعدد من دول غرب أفريقيا.

ويتم تنفيذ برنامج «سلمى» بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، وبرنامج الأغذية التابع للأمم المتحدة، وجمعية دبي الخيرية، وجمعية دار البر وبمساهمة من مدينة دبي للخدمات الإنسانية.

ويمكن المساهمة في البرنامج «سلمى» من خلال الموقع الإلكتروني www.salmaaid.com أو الرسائل النصية القصيرة، لمستخدمي «اتصالات» أو«دو» على رقمي (7710) (7750).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا