• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

«أبوظبي للأوراق المالية» يطرح منصة تداول جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 أبريل 2014

طرح سوق أبوظبي للأوراق المالية أمس نظام تداولٍ جديد باسم «إكستريم»، أكثر أنظمة التداول استخداماً في العالم من قبل «ناسداك أو إم إكس». وقام السوق السبت الماضي بإتمام جميع الاختبارات والعمليات التجريبية لآلية عمل النظام الجديد بنجاح، وذلك بحضور ممثلين عن شركة «ناسداك أو إم إكس».

وتم التوقيع على اتفاقية تزويد شركة «ناسداك أو إم إكس» لسوق أبوظبي للأوراق المالية بنظام «إكستريم» في شهر مايو من العام 2012، وتنص هذه الاتفاقية على تجديد عقد الإدارة الحالي للشركة إلى خمس سنوات أخرى، وتطوير نظام «إكستريم».

هذا، وتقدم شركة «ناسداك أو »إم إكس« الدعم التقني لسوق أبوظبي للأوراق المالية منذ تأسيسه في عام 2000.

وتوفر تقنية «إكستريم» منصة تداول متكاملة ومتعددة الاستخدامات بما يتوافق مع المعايير والسياسات الدولية، ومن شأن المنصة تحسين أداء عمليات التداول ومستويات الشفافية للسوق، بالإضافة إلى ضمان توفير أعلى درجات إدارة المخاطر سواء كان ذلك قبل أو بعد أو أثناء عملية التداول.وقال راشد البلوشي، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية: «إن توفير نظام (إكستريم) لكل من المستثمرين والوسطاء الماليين وغيرهم من أصحاب المصالح، يعد مرحلة جديدة من شأنها أن تمهد الطريق لمرحلة التطور المقبلة، كما يعتبر إطلاق المنصة تتويجاً للجهود من قبل فريق عمل سوق أبوظبي وشركاؤه في مجموعة (ناسداك أو إم إكس)».(أبوظبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا