• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

رقم قياسي لاستدعاء السيارات في اليابان وتراجع مبيعات «المستورد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 أبريل 2015

طوكيو (د ب أ)

ذكرت تقارير إخبارية أمس، أن عدد السيارات المحلية والمستوردة التي تم استدعاؤها في اليابان لإصلاح عيوب فنية فيها خلال العام المالي المنتهي في 31 مارس الماضي وصل إلى 9٫55 مليون سيارة، بحسب مسؤولي وزارة النقل اليابانية.

وأشارت وكالة كيودو اليابانية للأنباء إلى أن هذا الرقم المسجل في العام المالي الماضي 2014، هو الأكبر منذ بدء جمع هذه الإحصائيات في 1969، متجاوزا الرقم القياسي السابق وكان 7٫98 مليون سيارة في العام المالي 2013.

وقال مسؤولو وزارة المالية أن الزيادة الكبيرة في عدد السيارات المعيبة التي تم استدعاؤها يعود إلى حد بعيد إلى الخلل في الوسائد الهوائية التي تنتجها شركة مكونات السيارات تاكاتا كورب والتي تورد منتجاتها إلى كبرى الشركات، ومنها هوندا موتور وتويوتا موتور كورب ونيسان موتور حيث تم استدعاء حوالي 2٫2 مليون سيارة في اليابان بسبب خلل في الوسائد الهوائية.

كما أن مبيعات السيارات المستوردة في السوق اليابانية، بما في ذلك السيارات التي تنتجها الشركات اليابانية في الخارج، خلال العام المالي المنتهي في 31 مارس الماضي ارتفع بنسبة 10٫5% إلى 324٫087 ألف سيارة.

وأشارت وكالة كيودو اليابانية للأنباء أن تراجع المبيعات خلال العام المالي الماضي هو الأول منذ خمس سنوات، على خلفية بدء تطبيق زيادة ضريبة المبيعات من 5 إلى 8% في بداية العام المالي الماضي، مما أدى إلى تراجع إنفاق المستهلكين اليابانيين على السلع الكبيرة مثل السيارات.

وتراجعت مبيعات السيارات الأجنبية في اليابان خلال العام المالي الماضي بنسبة 6٫7% إلى 281٫766 ألف سيارة، في حين تراجعت مبيعات السيارات اليابانية المنتجة في الخارج بنسبة 29٫5% إلى 42٫321 ألف سيارة، بحسب بيانات اتحاد مستوردي السيارات الياباني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا