• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«آيرينا» تستضيف الاجتماع الأول للمندوبين الدائمين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 أبريل 2014

ناقش المندوبون الدائمون المعتمدون لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا» أمس في اجتماعهم الأول الذي عقد في أبوظبي السبل الواجب اتباعها لتسريع عملية الانتقال نحو استخدام الطاقة المتجددة في بلدانهم.

وأكد عدنان أمين، مدير عام الوكالة، أن الاجتماع يمثل نقطة مهمة بالنسبة للوكالة، ويشكل تطوراً كبيراً في مسيرة برنامج اعتماد البعثات الدائمة الذي يعتبر من أهم ركائز الهيكل التنظيمي للوكالة.

وأضاف أن الاجتماع يعد منصة رئيسية تهدف إلى إتاحة الفرصة للدول الأعضاء بالمشاركة في الأنشطة التي تقوم بها الوكالة، حيث تتطلع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة لاستقبال مندوبين دائمين من كافة الدول التي تتعاون مع الوكالة حالياً، والتي زاد عددها على 160 دولة.

ويتيح نظام اعتماد المندوبين المعتمدين لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة للدول الأعضاء فرصة المساهمة في صياغة برنامج العمل الخاص بالوكالة. ويعتبر تعيين المندوبين الدائمين لدى «آيرينا» جزءاً من اتفاقية إقرار المقر الدائم للوكالة في الإمارات، وقد دخل الاتفاق المبرم بين الإمارات و«آيرينا» حيّز التنفيذ في أكتوبر الماضي، ومن المنتظر أن تستضيف الوكالة الاجتماع المقبل للمندوبين الدائمين لديها في مقرها الجديد في مدينة مصدر الذي من المتوقع أن تنتقل إليه أواخر العام الحالي.

المندوبون الدائمون لدى آيرينا، وهم جيورجيو ستاراس سفير إيطاليا، وديونيسوس زيوس سفير اليونان، أحمد يوسف محمد الصديق سفير جمهورية السودان، و ميشيل ميراليت سفير فرنسا، وايهاب إمام حمودة سفير جمهورية مصر العربية، وعثمان موسى درار سفير جمهورية جيبوتي، و عبد القادر رسقوا صالح سفير أثيوبيا، ونيكولاي فون شوبف سفير جمهورية ألمانية الاتحادية، و رافيندران روبين ناير سفير جمهورية فيجي، و السفير الدكتور ثاني أحمد الزيودي، المندوب الدائم للإمارات ومدير إدارة شؤون الطاقة وتغير المناخ في وزارة الخارجية الإماراتية. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا