• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أسهم أوروبا ترتفع مجدداً بفعل عروض الاندماج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 يوليو 2016

لندن - رويترز

ارتفعت الأسهم الأوروبية، اليوم الاثنين، وقفز سهم شركة الطيران منخفضة التكلفة «ريان إير»، بعدما أصدرت الشركة توقعات متفائلة في الوقت الذي صعدت فيه أسهم «وليام هيل» بعد أخبار عن اهتمام منافسين بالتقدم بعروض للاندماج معها.

وارتفع مؤشر «ستوكس 600» لأسهم الشركات الأوروبية 0.3٪ مقترباً من المستوى الذي كان عليه قبل تصويت بريطانيا في يونيو لمصلحة الخروج من عضوية الاتحاد الأوروبي.

وزاد سهم «ريان إير» 5.5٪ بعدما قالت الشركة إنها ما زالت تمضي باتجاه تسجيل أعلى أرباح على الإطلاق هذا العام على الرغم من أنها حذرت أيضاً من أنه ربما يكون عليها مراجعة التوقعات الأولية نظراً لحالة الضبابية الكبيرة التي خلفها تصويت بريطانيا لمصلحة الخروج من عضوية الاتحاد الأوروبي.

كما قفز سهم وليام هيل 9.4٪ بعدما قالت شركتا «888 هولدينجز» للمراهنات و«رانك جروب» إنهما يسعيان لتقديم عرض مشترك للاستحواذ على «وليام هيل».

وارتفع مؤشر «ستوكس 600» نحو 10٪ من المستوى المتدني الذي سجله في يونيو بعد التصويت في الاستفتاء البريطاني على عضوية الاتحاد الأوروبي على الرغم من أن المؤشر ما زال منخفضاً نحو 7% هذا العام.

وكان مؤشر «داكس» الألماني فتح مرتفعًا 0.1٪ في حين هبط مؤشر «فايننشال تايمز 100» البريطاني 0.1٪ ولم يسجل مؤشر «كاك 40» الفرنسي تغيراً يذكر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا