• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

"اقتصادية أبوظبي" تجيز تصريح المطاعم المتنقلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 يوليو 2016

وام

أصدرت دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي قرارًا بإجازة منح تصريح لممارسة نشاط تجاري للمطاعم بالعربات أو السيارات المتنقلة على مستوى إمارة أبوظبي وذلك بناء على وجود ترخيص قائم لنشاط مطعم أو ترخيص قائم لنشاط تموين المواد الغذائية على أن يكون مملوكا بنسبة 100 بالمائة للمواطن أو شريك مواطن.

وقال محمد منيف المنصوري المدير التنفيذي لمركز أبوظبي للأعمال بالإنابة التابع للدائرة إن هذا القرار يأتي في إطار حرص الدائرة على تعزيز مساهمة الأنشطة الخدمية على مستوى إمارة أبوظبي بما يسهم في خلق المزيد من الخدمات لأفراد مجتمع الإمارة.

وأضاف أن إجازة هذا النشاط من قبل دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي يتم بالتنسيق مع عدة جهات حكومية ذات العلاقة من أهمها دائرة شؤون البلدية والنقل وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية وإدارة الدفاع المدني ومرور أبوظبي. وأشار المنصوري إلى أن هذا القرار سيخضع لعدد من الشروط والضوابط التي من شأنها أن تسهم في تنظيم منح ترخيص نشاط السيارات المتنقلة للمطاعم..موضحًا بأن التصريح سيخضع بداية لموافقة مبدئية من قبل إدارة الحماية التجارية بالدائرة والتي لا تخول بدورها العميل ممارسة أعماله إلى حين صدور التصريح النهائي من قبل قسم التصاريح والإعلانات بالدائرة. وأضاف أن إدارة الحماية التجارية بالدائرة ستكون مختصة بتحديد مواقع مزاولة النشاط للسيارة أو العربة المتنقلة ولها الحق بوقف التصريح في أي وقت وذلك في حال رصد أي تجاوز من قبل صاحب الترخيص كما وأن هناك مواصفات محددة يجب أن تتقيد بها الشركات المصنعة للسيارات أو العربات التي ستكون مخصصة فقط لمزاولة هذا النشاط.

وأوضح منيف المنصوري أن كافة فروع الدائرة ستستقبل طلبات منح تصريح نشاط المطاعم المتنقلة وسيتم إرسالها إلى المقر الرئيس للدائرة للبت في الموافقة المبدئية عليها حتى يتسنى للعميل استكمال إجراءاته لمزاولة هذا النشاط.

وقال احمد طارش القبيسي مدير إدارة الحماية التجارية بالإنابة بالدائرة إن هناك عدة مراحل يتم خلالها إصدار تصريح لهذا النشاط تبدأ باطلاع العميل على نموذج الطلب المدرج على شاشة الاستعلام بموقع الدائرة الإلكتروني والذي يتضمن كافة الاشتراطات والضوابط اللازمة لممارسة النشاط.

وأوضح أن على العملاء الراغبين في التقدم للحصول على تصريح نشاط المطاعم المتنقلة التقيد بعدد من الشروط المهمة منها عدم التوقف في الأماكن غير المصرح بها وعدم بيع مواد غير مصرح بها لهذا النشاط وعدم مزاولة النشاط بسيارة متنقلة غير مصرح بها والالتزام بالوقت المحدد لها وعدم الاستمرار لساعات إضافية وعدم إلقاء وإبقاء المخلفات في موقع التوقف وعدم اصدار أصوات موسيقية وضوضاء ووضع الكراسي أو الطاولات في الموقع المحدد لها وعدم وضع ملصقات أو إعلانات غير مصرح بها وعدم تقديم الطلبات على الطرقات العامة مما يتسبب بالازدحام المروري.

وأضاف أن إدارة الحماية التجارية بالدائرة ستقوم بالاطلاع على طلب العميل للبت بالموافقة على النموذج المقدم أو الرفض حسب الشروط الموضوعة وفي حالة الموافقة يحال الطلب إلى قسم التصاريح والإعلانات لإصدار الرسائل للجهات الخارجية ذات العلاقة للموافقة النهائية عليها حيث يقوم قسم التصاريح والإعلانات بإصدار التصريح اللازم بهذا الشأن..مشيرًا إلى أن الدائرة تعكف حاليا على إعداد برنامج إلكتروني شامل لكافة الإجراءات المتعلقة بإصدار تصريح نشاط المطاعم المتنقلة وذلك ضمن حزمة الخدمات الإلكترونية التي تقدمها لممارسة الأنشطة التجارية على مستوى إمارة أبوظبي.

 

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا