• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

شركات الصلب الكورية تزيد استثماراتها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 أبريل 2015

سيؤول (د ب أ)

تعتزم شركات الصلب الكورية الجنوبية الكبرى زيادة استثماراتها خلال العام الحالي، رغم الظروف غير المواتية في الأسواق، بسبب ضعف التعافي الاقتصادي، وزيادة المعروض في الأسواق العالمية.

وبحسب بيانات اتحاد الحديد والصلب الكوري الجنوبي، فإن 36 شركة بينها «بوسكو» و«هيونداي ستيل» تعتزم استثمار ما يصل إلى 4٫15 تريليون وون (3٫82 مليار دولار) خلال العام الحالي، بزيادة نسبتها 18٫6% عن استثمارات العام الماضي، وذلك بعد تراجع الإنفاق الاستثماري للشركات بنسبة 42٫5% في 2013.

ونقلت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء عن محللين القول، إن أغلب الاستثمارات ستتجه إلى صيانة وإصلاح المنشآت القائمة لدى الشركات.

كما تشير البيانات إلى أن شركات الصلب قد تستثمر نحو 632٫9 مليار وون على الأبحاث والتطوير خلال العام الحالي بزيادة نسبتها 4٫7% عن العام الماضي.

ويرى خبراء أن السبب الرئيس وراء زيادة استثمارات شركات الصلب الكورية الجنوبية، هو الرغبة في الحفاظ على جودة منتجاتها في ظل معاناة السوق العالمية من تداعيات ضعف أداء الاقتصاد وزيادة المعروض، وهو ما أدى إلى انخفاض في إنتاج الصلب.

بلغ إنتاج شركات الصلب الكورية خلال فبراير الماضي 5٫09 مليون طن من الصلب الخام بانخفاض نسبته 4٫4% عن الشهر نفسه من العام الماضي، وهو أقل مستوى له منذ أغسطس 2013، عندما سجل الإنتاج الشهري 4٫89 مليون طن من الصلب الخام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا