• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«السعودي للتنمية» يقدم ملياري ريال لدعم 24 مشروعاً يمنياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 أبريل 2015

الرياض (وام)

قدم الصندوق السعودي للتنمية قروضاً إلى اليمن بقيمة مليارين و120 مليون ريال سعودي للمساهمة في تمويل 24 مشروعاً إنمائياً، تتركز في قطاعات الطرق والصحة والتعليم المهني والتدريب الفني.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية «واس» أنه تم تنفيذ الكثير من المشروعات التنموية السابقة وتبقى ثمانية مشروعات تحت التنفيذ.

ونقلت الوكالة عن الصندوق السعودي للتنمية في بيانه أمس، أنه اعتمد خطوط تمويل وعمليات مباشرة لتمويل الصادرات الوطنية بمبلغ إجمالي قدره حوالي مليار و261 مليونا و346 ألف ريال سعودي منها حوالي مليار ريال لصالح مؤسسات القطاع العام في اليمن، في قطاعات متنوعة أبرزها الماء والكهرباء، وحوالي 261 مليون ريال لصالح مؤسسات القطاع الخاص في إطار «خطوط تمويل بنوك وعمليات مباشرة»، إضافة إلى تسهيلات ائتمانية لضمان الصادرات الوطنية بقيمة إجمالية قدرها 30 مليون ريال سعودي.

وقال الصندوق إن السعودية قدمت منحتين لليمن إسهاما منها في التخفيف من حدة الفقر ورفع مستوى المعيشة وتحسين الوضع الاقتصادي، ففي عام 2006 قدمت المملكة منحة قيمتها ثلاثة مليارات و750 مليون ريال لتنفيذ 27 مشروعا.

وأضاف أنه خلال عام 2012، أعلنت المملكة عن مساعدات قيمتها 12 مليارا و187 مليونا و500 ألف ريال، منها ثلاثة مليارات و750 مليون ريال وديعة في البنك المركزي اليمني، وخصصت مبالغ للمساهمة في تمويل 25 مشروعا في مختلف القطاعات الإنمائية وفي جميع المحافظات . وأشار إلى أنه تم اعتماد مبلغ مليار و631 مليونا و250 ألف ريال سعودي للمساهمة في صندوق الرعاية الاجتماعية الذي يهدف لتمويل البرامج الموجهة للحماية الاجتماعية للفئات الفقيرة.

ويعد الصندوق السعودي للتنمية أبرز الداعمين للتنمية في الجمهورية اليمنية، حيث قدم الصندوق عددا من القروض والمنح شملت عدة قطاعات من أبرزها الصحة والتعليم والطرق والمياه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا