• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بمشاركة نخبة من الخبراء الدوليين

معهد مصدر يستضيف يوماً مفتوحاً حول تكنولوجيا الضوئيات والنظم الميكانيكية الكهربائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 أبريل 2014

يستضيف معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا الأسبوع المقبل فعالية «اليوم المفتوح» لمركز أبحاث النظم الدقيقة، التي تقام في معهد مصدر بأبوظبي، بمشاركة نخبة من الخبراء وقادة القطاع من كبريات الشركات الرائدة في صناعة أشباه الموصلات.

وقال المعهد في بيان صحفي أمس: «إنه سيتخلل الفعالية استعراض المشاريع البحثية في مركز أبحاث النظم الدقيقة، التي ترقى لمستوى عالمي وتتناول مجالات تكنولوجيا النانو والنظم الدقيقة، بما فيها أشباه الموصلات، وتكنولوجيا الضوئيات، والنظم الميكانيكية الكهربائية الدقيقة، والخلايا الكهروضوئية، حيث يركز المركز على إجراء أبحاث متقدمة، وتحفيز جهود الابتكار في تكنولوجيا النظم الدقيقة، لما لذلك من أهمية بالغة في دعم صناعة أشباه الموصلات الناشئة في دولة الإمارات».

ويصادف إطلاق فعالية «اليوم المفتوح» لمركز أبحاث النظم الدقيقة في 22 أبريل 2014 في معهد مصدر مرور عام على افتتاح مركز أبحاث «آتيك اس ار سي للتميز في الأنظمة الإلكترونية ذات الاستهلاك المنخفض للطاقة»، الذي تم إنشاؤه من قبل شركة استثمار التكنولوجيا (أتيك) ومؤسسة أبحاث أشباه الموصلات (إس آر سي).

وسيحضر الفعالية ممثلو المجلس الاستشاري التكنولوجي من شركات «غلوبل فاوندريز» وإنتل وتكساس انسترامينت، آي بي ام، وفري سكيل، وابلايد ماتيريلز، ومنتور جرافيكس، وسينضم إليهم مجموعة من كبار المسؤولين من شركات سيمنز، وجنرال إلكتريك، واير ليكويد، وتوازن، وبي بي، والمعهد البترولي، وشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، وجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث، وجامعة نيويورك أبوظبي.

وسيلقي الدكتور رفيق مكي، كبير المختصين التنفيذيين في شركة «جلوبال فاوندريز»، الكلمة الرئيسة حول دور الابتكار في التقدم الكبير الحاصل في صناعة أشباه الموصلاتK، بينما ستسلط جنان آنلي، رئيس وحدة قطاع التكنولوجيا في «أتيك»، الضوء على الحاجة إلى إنشاء منظومة متكاملة تختص بالبحث والتطوير في أبوظبي. هذا وسيقدم الدكتور إبراهيم الفاضل، رئيس مركز أبحاث النظم الدقيقة، لمحة عن المركز للتعريف بأنشطته البحثية، في حين سيتناول الدكتور بروس فيرجسون، رئيس مركز أبحاث الابتكار، السبل التي قادت إلى ترسيخ مكانة المعهد كمنصة للابتكار. وسيصطحب مايك تاينر، مدير إدارة المختبرات والبنية الأساسية للبحوث بالإنابة في معهد مصدر، الحضور في جولة تشمل مختبر غرفة أتيك النظيفة، والمختبر المجهري في المعهد. كما سيقدم عدد من أعضاء هيئة التدريس، في معهد مصدر وباحثي مركز أبحاث النظم الدقيقة، عروضاً توضيحية مفصلة حول الأنشطة البحثية المتقدمة التي تتناول تكنولوجيا النانو والنظم الدقيقة بمختلف فروعها في معهد مصدر.

وسيقوم الطلبة العاملون في بحوث المركز بعرض شروح حول النشاط البحثي للمركز ودوره في بناء كادر من المهنيين ذوي الكفاءة العالية، بهدف النهوض بمنظومة صناعة أشباه الموصلات الناشئة في الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا