• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

المدينة العالمية للخدمات الإنسانية تطلق «توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 أبريل 2014

أطلقت المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي، «مشروع توليد الكهرباء من خلال الخلايا الشمسية أو الخلايا الفولت ضوئية» بسعة 5.6 ميجاواط، وذلك تزامناً مع الأسبوع الأخضر ومعرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس 2014» الذي اختتم فعالياته أمس في دبي.

ويتضمن المشروع، الذي أطلق بالشراكة مع شركة بان ميد رينيوابيل انيرجي، المراحل الأولية للتصميم والتطوير والبناء، فضلاً عن الاختبارات والتصنيع والتطبيق، حيث يعد المشروع الأول من نوعه في المدينة، والذي يتماشى مع جهود منظمة الأمم المتحدة لضمان التسهيلات التي تشجع التنمية المستدامة والبيئة الخضراء.

وقالت شيماء الزرعوني المدير التنفيذي للمدينة العالمية للخدمات الإنسانية، إن المدينة تسعى لدعم التنمية البيئية والحفاظ على الطاقة بالتعاون مع شركائها، وهذه خطوة هامة بالنسبة لها في تنفيذ رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، لتعزيز التنمية المستدامة في دبي في حين تستمر المدينة في تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثة لجميع أرجاء العالم وتنفيذ أهدافها طويلة الأجل».

وسيتم تنظيم المشروع تحت منصة مركز دبي المتميز لضبط الكربون للاستفادة من آلية التنمية النظيفة والخاصة باتفاقية الأمم المتحدة الصادرة عن مؤتمر تغير المناخ.

من جانبه، أكد وليد سلمان رئيس مجلس إدارة مركز دبي المتميز لضبط الكربون، أن الشراكات عنصر أساسي في تطوير الاقتصاد الأخضر ويتمنى مركز دبي المتميز لضبط الكربون أن يكون داعما لأفضل الممارسات مشيرة إلى أن دعم المركز للمدينة العالمية للخدمات الإنسانية في هذا المشروع يؤكد التزامه نحو التوجهات الدولية متمثلة بآلية التنمية النظيفة، والتي يمكن من خلالها تحسين النموذج الاقتصادي بالتوافق مع الاستراتيجيات الوطنية والإقليمية. (دبي ـ وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا