• الجمعة 28 صفر 1439هـ - 17 نوفمبر 2017م

أسدل ستاره بعد 9 أيام من المتعة

«الشارقة للموسيقى العالمية».. إبداع عابر للقارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 يناير 2017

الشارقة (الاتحاد)

بعد تسعة أيام من العزف والغناء، اختتمت مساء أمس الأول فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان الشارقة للموسيقى العالمية، حيث أُسدل الستار على أكثر من عشرين حفلة فنية، شارك فيها 24 فناناً وفرقة موسيقية من 14 دولة عربية وأجنبية، جمعت الموسيقى الشرقية، مع مختلف أشكال الموسيقى العالمية، على مسارح المجاز، وجزيرة العلم، والقصباء.

شهدت أيام المهرجان، الذي انطلق بحفلي لحسين الجسمي وشيرين، من تنظيم مركز فرات قدوري للموسيقى، حالة من الحوار الإبداعي الثقافي.

وقال الفنان فرات قدوري مدير المهرجان: «نجح مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية في تحقيق واحدة من صور الحوار الحضاري، فقد احتشدت الجماهير من مختلف الجنسيات على الفن والموسيقى، فكانت المسارح تعج بالمستمعين والمتذوقين من مختلف الأمزجة: غربية، وعربية، وهندية، وآسيوية، ولاتينية، وغيرها من الأمزجة التي جمعتها لغة الموسيقى العابرة للهويات والقوميات، والبلدان».

كما تألقت فرق «الثلاثي آليجريا»، و«الشارع» اللاتينية، و«نينا وعازفة الجيتار» من خلال مقطوعات فنيّة دمجت بين موسيقى الجاز، والتانجو، والمقطوعات الشرقية الأصيلة، إضافة إلى الموسيقى الكاريبية التي تشتهر بها دول أميركا اللاتينية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا