• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«دولية دبي لناشئي الشطرنج» تدخل مراحلها النهائية

الهندي راهول يطيح بالمصنف الأول ويحتل الصدارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 يوليو 2016

رضا سليم (دبي)

تصدر الهندي راهول سريفاتشاف الترتيب العام للنسخة الرابعة عشرة لبطولة دبي الدولية للناشئين للشطرنج التي ينظمها نادي دبي للشطرنج والثقافة على كأس الشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم، بمشاركة 110 لاعبين ولاعبات، التي دخلت مراحلها النهائية، حيث تختتم غدا.

وتصدر الهندي راهول سريفاتشاف الترتيب العام للبطولة بالعلامة الكاملة برصيد 6 نقاط، مع نهاية الجولة السادسة، يليه في المركز الثاني البنجلاديشي محمد فهد رحمن بفارق نصف نقطة، ثم أربعة لاعبين برصيد 5 نقاط، هم الكازاخستاني أومبيتوف كازيبيك والأوكراني فيكتور ماتفيشن والأذربيجاني أحمد أحمد زاده والإماراتي سلطان الزعابي، يليهم 12 لاعباً برصيد 4.5 نقطة.

وشهدت الجولة السادسة قمة المواجهات بسقوط المصنف الأول الأوكراني فيكتور ماتفيشن على الطاولة الأولى أمام الهندي راهول سريفاتشاف، وعلى الطاولة الثانية تعادل البنجلاديشي محمد فهد رحمن مع الكازخستاني أومبيتوف كازيبيك، وفاز الأذربيجاني أحمد أحمد زاده على الهندي سيدارات بالاجي، وتعادل الهندي أريان رانجان مع مواطنه سينج جروميهير.

وكانت منافسات الجولة الخامسة التي أقيمت أمس الأول أسفرت عن فوز المصنف الأول الأوكراني فيكتور ماتفيشن على الأذربيجاني أحمد زاده، وعلى الطاولة الثانية فاز الهندي راهول سريفاتشاف على الأرميني هايك كوتشاريان وتغلب البنجلاديشي محمد فهد رحمن على أريان رانجان، وتعادل الكازاخستاني أومبيتوف كازيبيك مع الأرميني إدوارد هاكوبيان، وفاز عمران الحوسني على فاطمة الوهابي، وتفوق سلطان الزعابي على الهندي ياتريك براتيهار وخسر هزاع صالح من الهندي جيجو جوي.

أما عن بقية نتائج لاعبي ولاعبات الإمارات، فقد فاز سلطان الدرمكي على زميله سلطان عامر، وخسرت روضة السركال أمام سعيد الحوسني، وتعادل إبراهيم أحمد إبراهيم مع الهندي محمد فواز، وخسر خليفة عيسى من الهندي سيدارات بالاجي، وخسر حمدان سعيد من الهندي نايك أتارف، وفازت ياسمين علي على عبدالله محمود، وفاز عبدالله محمد حسين على عيسى محمود الخوري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا