• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

فارس جمعة يعود إلى التشكيلة

تغييرات على منظومة دفاع الجزيرة أمام الوحدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 يناير 2016

أمين الدوبلي (أبوظبي)

يعود المدافع الدولي فارس جمعة إلى صفوف الجزيرة اليوم، استعداداً للمشاركة أمام الوحدة في الجولة الـ 16 لدوري الخليج العربي الجمعة المقبل، ويجري المدرب الهولندي تين كات بعض التغييرات على التشكيلة، بأن يقوم عبدالله موسى بمهام الظهير الأيسر، وينتقل خالد سبيل الذي اطمأن عليه الجهاز الفني في المباراة الأخيرة أمام الشارقة بالدوري إلى الناحية اليمنى، وبالتالي تتكون المنظومة الدفاعية من فارس جمعة ومسلم فايز، في قلب الدفاع، وعبدالله موسى وخالد سبيل في مركز الظهيرين، مع منحهما حرية نسبية في التقدم إلى الأمام، من أجل المساندة الهجومية، وعكس الكرات العرضية التي يمكن الاستفادة منها عن طريق كينوين جونز طويل القامة، والذي استثمر واحدة منها في مباراة «الملك» وسجلها هدفاً جميلاً برأسه.

ومن المنتظر أن يستفيد «فخر أبوظبي» من عودة بعض اللاعبين من المنتخب الأولمبي ليكونوا بدلاء جاهزين للمشاركة في أي وقت، مثل خلفان مبارك، وأحمد ربيع، وأحمد العطاس، وسيف خلفان، خاصة أن براجا المدرب السابق منحهم جميعاً الفرصة في الدور الأول، واستفادوا منها بشكل جيد، وقدموا أنفسهم بما يجعلهم قادرين على المساهمة في تحقيق الإضافة في الوقت الذي يشاركون فيه.

من ناحيته، أكد حسين سهيل أن الجزيرة سوف يستفيد من اكتمال صفوفه، خاصة بعد عودة علي خصيف إلى حراسة المرمى، وفارس جمعة من الإيقاف، بداعي الحصول على الإنذار الثالث أمام الوصل في الجولة الرابعة عشرة، وأنه لا يشعر بالقلق على الجزيرة أمام الوحدة، لأن الجزيرة يقدم مستويات جيدة، في المباريات القوية، وأمام المنافسين الذين يلعبون كرة هجومية، وأن «ديربيات» الجزيرة والوحدة دائماً تكون مثيرة وقوية وحافلة بالأهداف والفرص، وأنه على ثقة من قدرة لاعبي الجزيرة على تحقيق نتيجة إيجابية أمام الوحدة.

وقال سهيل: بالتأكيد الوحدة فريق لا يستهان به، ويضم عناصر مميزة في صفوفه، أهمها الثلاثي إسماعيل مطر، وفالدي وتيجالي، وأن الجزيرة يحترم الوحدة الذي سوف يلعب على أرضه ووسط جماهيره، لكنه يثق في نفسه ولاعبيه ويفكر في نفسه أولاً، وسوف يقدم مستوى متميزاً أمام «العنابي» لأنه اعتاد على ذلك منذ فترة طويلة.

على صعيد آخر ينتظر الجهاز الفني بالجزيرة التقرير الطبي عن لاعب الوسط سلطان الشامسي، بعد إصابته في مباراة الشارقة الأخيرة، لتحديد موقفه من اللحاق بلقاء الوحدة، وبدأ الحارس خالد السناني يتماثل للشفاء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا