• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مهرجان منصور بن زايد في البرازيل

«أوركسترا» بطلة كأس مزرعة الوثبة للأفراس «العنود»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 يوليو 2016

ساوباولو (الاتحاد)

توجت الفرس «أوركسترا راش» لريكاردو جميل وبإشراف أندرسون سيلفا، بطلةً لسباق كأس مزرعة الوثبة انشنيد ميلودي «العنود» المخصص للأفراس لمسافة 1200 متر، البالغ إجمالي جوائزه المالية 45 ألف ريال برازيلي، بينما نال الجواد «مهاجاني» لفيلا دو نيهروس وبقيادة ماركوس ريبيرو كأس مزرعة الوثبة على لقب «منجز» المخصص للخيول لمسافة 1400 متر، البالغ إجمالي جوائزه المالية 45 ألف ريال برازيلي، واللتين تُقامان للمرة الأولى على مضمار «سيداد جارديم» في ساوباولو في البرازيل.

وتقام هذه السلسلة من السباقات لدعم صغار ملّاك ومربّي الخيول العربية ضمن فعاليات النسخة الثامنة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد، العالمي للخيول العربية الأصيلة.

ويأتي تنظيم سباقات كأس مزرعة «الوثبة ستد» بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بهدف تشجيع صغار الملاك والمربين على تربية واقتناء الخيول العربية الأصيلة التي باتت لها قاعدة عريضة واهتمام كبير في أوروبا وأميركا.

وشارك في سباق مزرعة الوثبة للأفراس على لقب الفرس «العنود»، 10 خيول وجاء السباق الذي أقيم لمسافة 1200 متر سريعاً، ولم تعرف الفائزة إلا مع خط النهاية والتي ظفرت بها «أوركسترا راش»، وجاءت في المركز الثاني «زينيا»، وفي المركز الثالث «كانتيج».

كما تميز سباق كأس مزرعة الوثبة للخيول على لقب الفحل «منجز» لمسافة 1400 متر، بالتكافؤ بين الخيول المشاركة، قبل أن ينتهي في نهاية الأمر لمصلحة الجواد «مهاجاني»، فيما جاء في المركز الثاني «ماري راش» وفي المركز الثالث هيرون، وقطع البطل المسافة في 1:35:58 دقيقة.

من جانبها، قالت لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، العالمي للخيول العربية الأصيلة، رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيول العربية الأصيلة «ايفهرا»، رئيسة لجنة السباقات للسيدات والفرسان المتدربين في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية «افهار»، إن الجولة في البرازيل شهدت مشاركة واسعة، حيث تم تقسيم قيمة الجوائز على سباقين أحدهما خُصص للأفراس والآخر للخيول، مما يؤكد أن الإقبال على هذه السباقات بدأ يزيد ويحقق الأهداف المرجوة.

وأضافت أن البرازيل لديها تاريخ عريض في تربية الخيول العربية الأصيلة، وتعد أرضية جديدة لسباقات مزرعة الوثبة، وسبق أن تم تنظيم سباق مونديال «أم الإمارات» للفرسان المتدربين في العام الماضي. ويقوم بدعم المهرجان هيئة أبوظبي للسياحة بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي والشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق (الشريك الأساسي)، وشركة الاستثمارات البترولية الدولية «آيبيك» (الشريك الاستراتيجي)، والأرشيف الوطني (الشريك الرسمي)، و«طيران الإمارات» الناقل الرسمي، وبالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل، والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية (إفهار)، وجمعية الخيول العربية الأصيلة، وبدعم وزارة الخارجية والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة.

ويرعى المهرجان شركات: «أيادي»، و«جلوبال يونايتد لخدمات الطب البيطري»، و«بلوم وبترومال»، و«رايز» للتجارة العامة (ذ.م.م)، و«حياتنا»، و«الوثبة ستاليونز»، ونادي صقاري الإمارات، ونادي أبوظبي للصقارين، ومدرسة محمد بن زايد للصقارة وفراسة الصحراء، ومركز أبوظبي للمعارض «أدنيك»، وشركة العواني وكابال وعمير بن يوسف للسفريات، والدكتور نادر صعب، ومختبرات فاديا كرم لمستحضرات التجميل، وقناة ياس، وريسنج بوست، وباريس تيرف، والوثبة سنتر، والاتحاد النسائي العام، والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، ولجنة رياضة المرأة، وأكاديمية «فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية»، والمعرض الدولي للصيد والفروسية 2016، ونادي أبوظبي للفروسية والرياضة، وأجنحة القرم الشرقي- جنة، ومنتجع اننتارا وسبا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا