• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بحضور حمدان بن راشد

«مراقب» عريس سباق دبي الدولي للخيول العربية في نيوبري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 يوليو 2016

علي سيد أحمد (لندن)

بحضور سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، توج الجواد «مراقب» المملوك لسموه بلقب النسخة 35 لسباق دبي الدولي للخيول العربية الأصيلة الذي أقيم أمس في مضمار نيوبري العريق بانجلترا.

وخطف «مراقب»، بإشراف فرانسوا روهات، وبقيادة فرانسوا زافير بيرترا المركز الأول في الشوط الرئيس على لقب شادويل دبي انترناشونال ستيكس البالغ إجمالي جوائزه المالية 55 ألف جنيه، وتمكن ابن الفحل «منجز» من انتزاع لقبه ببراعة واستحقاق في السباق البالغ طوله 2000 متر، بعد أن قدم أداء رائعا توج به جهوده كمرشح أول للفوز، بالرغم من المحاولات المستميتة من الخيول الأخرى.

وحل في المركز الثاني «توتاتكس» بقيادة دانيال مسكت، فيما جاء في المركز الثالث «لاريس دو باين»، وعقب ختام الشوط قام ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة المنظمة بتقديم جائزة الفوز.

حضر السباق سليمان المزروعي سفير الإمارات لدى المملكة المتحدة والشيخ محمد بن مكتوم آل مكتوم السكرتير الأول لسفارة الإمارات في لندن والأمير راشد بن عبدالعزيز آل سعود، وميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة العليا المنظمة للسباق وعدد من السفراء العرب وجمهور غفير وصل إلى 18 ألف متفرج.

بدأ السباق بالشوط الأول الذي حمل اسم طيران الإمارات هاندكب ستيكس وبلغت إجمالي جائزته المالية 12 ألف جنية استرليني، ووافق الجواد «جمايل» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم التوقعات ونجح في انتزاع اللقب بقيادة الفارس دين أونيل بفارق 12 طولا وحقق زمنا قدره 2:49:00 دقيقة وجاء في المركز الثاني «شهام» لمحمد ناصر الحشار وحقق زمنا قدره 03:31:00 دقيقة، فيما كان المركز الثالث من نصيب «الجواهر» بقيادة الفارس جورج بلاك ويل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا