• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

«البوابة الإلكترونية» ببطاقة الهوية في مطار دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 يوليو 2016

دبي (وام)

انتهت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي من تفعيل خدمة نظام البوابة الإلكترونية ببطاقة الهوية في مطار دبي الدولي في المبنى 3 «القادمون».

وبموجب ذلك يستطيع حاملو بطاقات الهوية الصادرة عن هيئة الإمارات للهوية استخدام هذه البطاقة في المطار دون الحاجة لتسجيل مسبق.

وأكد اللواء عبيد مهير بن سرور نائب مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي أن جمهور المسافرين المقيمين في الدولة والمواطنين أصبح بإمكانهم استخدام بطاقة الهوية عبر بوابات الإمارات الإلكترونية في مطار دبي الدولي، موضحا أنه تم تفعيل وإضافة خدمة نظام البوابة الإلكترونية بوساطة بطاقة الهوية ليستفيد حاملوها من المواطنين والمقيمين من نظام التنقل عبر المبنى 3 «القادمون» فيما سيتم لتفعيل استخدام بطاقة الهوية في المباني كافة لاحقا.

وقال إن إضافة «خدمة بوابة الإمارات لبطاقة الهوية» توفر العديد من المزايا من بينها استخدام بطاقة واحدة للسفر، موضحا أن هناك ثماني وعشرين بوابة في مبنى 3 القادمون، تم تفعيل استخدام بطاقة الهوية عبرها كمرحلة أولية.

وأضاف أن استخدام بطاقة الهوية لا يحتاج إلى تسجيل مسبق أو إلى دفع أية رسوم فقط يحتاج المسافر إلى بطاقة هوية سارية المفعول، وأن هذه هي المرحلة الأولى من تطبيق استخدام البطاقة في جميع مباني المطار 1 و2 و3 «القادمون والمغادرون».

من جانبه قال العميد طلال الشنقيطي مساعد المدير العام لشؤون المنافذ الجوية إن تطبيق تفعيل بوابات الإمارات مشروع حيوي ومهم جدا، وبدأت «إقامة دبي»تطبيقه في مبنى القادمون مبنى 3 وهو ما يحقق أقصى انسيابية وسهولة للمسافرين، مشيرا إلى أن جميع حاملي الهوية يمكنهم استخدام بوابة الإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا