• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

إيران: قدرات «حزب الله» الفائقة ستفاجئ إسرائيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يناير 2014

طهران (د ب أ) - أكد قائد القوة الجو فضائية التابعة للحرس الثوري الإيراني العميد أمير علي حاجي زادة، أن «حزب الله يمتلك قدرات كبيرة ستفاجئ الكيان الإسرائيلي في أي مواجهة مقبلة». وأكد العميد حاجي زادة أنه «وفقا لمعلوماتنا، فإن قدرات حزب الله ازدادت في الأعوام الأخيرة، بحيث أصبح قادراً على إصابة وتدمير أي هدف داخل الأراضي المحتلة بدقة فائقة ونسبة خطأ ضئيلة جداً». وتابع «حزب الله أثبت أن إجراءاته في ساحة القتال غير متوقعة للعدو، وهو ما أظهر ذلك جيداً في حرب الـ 33 يوماً، وبإمكانه القيام بإجراءات من هذا القبيل في أي وقت كان».

وأضاف القائد العسكري الإيراني، أن لحزب الله «في الحقيقة ظاهراً ربما يعرفه الصهاينة، إلا أن هنالك أفراداً في الظل، أمثال حسان اللقيس وعماد مغنية، بإمكانهم إنجاز أعمال خارجة عن تصور قادة الكيان الصهيوني». يشار إلى أن مغنية، الذي كان أحد قادة العسكريين في حزب الله، لقي حتفه في تفجير في دمشق عام 2008، ولقي اللقيس، وهو قائد عسكري أيضاً بالحزب، حتفه في تفجير في الضاحية الجنوبية لبيروت العام الماضي. وحمّل حزب الله إسرائيل المسؤولية عن مقتل هذين القياديين.

وأشاد العميد حاجي زادة بجهود اللقيس الذي جعل حياته كلها وقفاً في طريق الكفاح ضد «المحتلين الصهاينة، وحتى إنه قدم نجله شهيداً في حرب الـ 33 يوماً»، وذلك في إشارة إلى الحرب بين حزب الله وإسرائيل في عام 2006 التي يطلق عليها حرب يوليو.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا