• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

حملة تدعمها «تحقيق أمنية»

«اكسر بيضة» تنظم مزاداً يعود ريعه للأطفال المرضى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 أبريل 2014

نسرين درزي (أبوظبي)

تسعة فنانين إماراتيين إلى جانب آخرين عرب وأجانب وسيدات يعملن في صندوق خليفة للتطوير، يشاركون في حملة «اكسر بيضة»، الرامية لدعم الأطفال المرضى، بالتعاون مع مؤسسة “تحقيق أمنية”.

ومن خلال 18 قطعة فنية على هيئة بيضة، تنافس فنانون على إظهار إبداعاتهم فوق هياكلها الزجاجية ليجذبوا زوار المعرض، الذي سيقام في فندق سوفيتيل - أبوظبي، ضمن حملة التبرع «اكسر بيضة» للأطفال المرضى، والتي تستمر حتى نهاية الشهر الجاري، وينظمها بالتعاون مع «آرت هاب»، والذي سيختتم بمزاد علني يعود ريعه لأطفال مرضى.

وتزين أرجاء الفندق أعمال فنية معبرة مصنوعة يدوياً من فايبر الزجاج في محاولة لترجمة الرمزية الصورية للبيضة، التي كانت مرادفاً للأمل بحياة جديدة. وتأتي هذه الأفكار لتخدم الرسالة المجتمعية، التي تحملها مؤسسة تحقيق أمنية الشريك في المعرض المفتوح أمام العامة، ومن خلفه حملة التبرع للأطفال المرضى من خلال مزاد علني.

ويعتبر أحمد اليافعي، مؤسس «آرت هوب» في أبوظبي، أن فكرة استخدام البيض محوراً للمعرض الذي يخدم التبرعات التي يعود ريعها لدعم المتألمين من الأطفال، أنتجت لوحات مثيرة للاهتمام بالنسبة للفنانين الذين استلهموا أعمالهم منها خدمة لأهداف مؤسسة تحقيق أمنية.

ويذكر أن «آرت هوب» لا توفر فرصة إلا وسخرتها في البحث عن المشاريع المثيرة التي تشكل منبراً للتواصل مع المجتمع، مشيراً إلى أن «الحماس يأتي دائماً من مشهد الأمل يرتسم على أوجه في أمس الحاجة لأن تبث فيها الصحة والحياة». ويورد أن الموضوعات التي تم العمل عليها من قبل الفنانين عند تزيين البيض هي: الشباب الدائم، البدايات الجديدة أو النمو والتحول.

وعن الجهود التي يتم بذلها لإنجاح المعرض القائم على العمل الإنساني، يشير مدير عام «سوفيتيل – أبوظبي» نائل الوعري إلى الخطوة اللافتة التي شهدها الحدث مع انضمام الشيخة اليازية بنت نهيان بن مبارك آل نهيان للحملة، والتي اقترحت أن تقدم قطعة فريدة تعرض لدعم أطفال تحقيق أمنية.

وأوضح الوعري أن النشاط يأتي ضمن خطة الفندق السنوية لدعم القضايا الإنسانية لمجتمع الإمارات.

من جهته، يذكر هاني الزبيدي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة تحقيق أمنية، أن البيض المستخدم والمعروض في الفندق، من فايبر الزجاج في إشارة إلى البدايات الجديدة التي ينتظرها دائما الأطفال الذين يعيقهم المرض كل يوم وكذلك أهاليهم. والمعرض برأيه عبارة عن تمثيل لهذه الأمنية التي تنبثق عبرها الحياة. ويلفت الزبيدي إلى أن الحملة الخيرية تشمل مزاداً خاصاً للبيض بالحجم الطبيعي بتاريخ آخر لهواة الجمع الخاصين والعامين، حيث سيتم منح جائزة مالية للفنان الحاصل على أعلى مزايدة، ويتم التبرع بجزء منها لأطفال مؤسسة تحقيق أمنية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا