• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أهم القواعد الجوية والمطارات المستهدفة بـ «عاصفة الحزم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 أبريل 2015

الرياض (وكالات)

أوضح العميد أحمد عسيري الناطق باسم عملية «عاصفة الحزم»، أنه تم تدمير مراكز القوات الجوية ومراكز الاتصال التي استولى عليها الحوثيون في وقت سابق، وأنه لم يعد لديهم أي طائرات تقريباً ولا أي سيطرة على مراكز الاتصالات.

مطار صنعاء الدولي وقاعدة الديلمي:

يقع المطار على بعد 15 كلم عن وسط العاصمة اليمنية في الاتجاه الشمالي، وهو يخدم محافظة صنعاء والمدن والقرى المحيطة بها. ويعتبر المطار المقر الرئيسي ومركز عمليات شركة الخطوط الجوية اليمنية، ويضم المطار أيضاً قاعدة الديلمي الجوية التابعة لسلاح الجو اليمني. تركزت ضربات التحالف خلال الأيام الأولى من «عاصفة الحزم» على العاصمة صنعاء، حيث تم استهداف القوات الموالية لجماعة الحوثي والرئيس السابق عبد الله صالح. وتعرض مطار صنعاء الدولي وقاعدة الديلمي الجوية إلى غارات متكررة ومكثفة، أدت إلى تدمير مدرج المطار الدولي. كما دمر مدرج القاعدة الجوية وعدد من الطائرات العسكرية وبطاريات الصواريخ وغرفة العمليات.

مطار الحديدة الدولي والقاعدة الجوية: يخدم المطار الدولي مدينة الحديدة والمناطق والمراكز التابعة لها، ويستقبل المطار الرحلات الداخلية والدولية.

وفي 28 مارس، تم استهداف المطار من قبل طائرات العاصفة، وكذلك القاعدة الجوية القريبة، إذ دمرت الصواريخ المنتشرة فيها. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا