• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بريطانيا تبدأ تنفيذ إجراءات جديدة لمواجهة العنصرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 يوليو 2016

لندن (وكالات)

أعلنت وزارة الداخلية البريطانية أمس الأحد اعتزامها تنفيذ إجراءات تشريعية وأمنية جديدة لمواجهة حوادث الاعتداءات العنصرية مهما كان نوعها في البلاد.

وذكرت الوزارة في تقرير نقلته وسائل الإعلام المحلية، أن الادعاء العام تلقى توجيهات جديدة بطلب عقوبات مشددة أمام القضاء بحق من يثبت تورطهم في الاعتداءات العنصرية التي سجلت ارتفاعا كبيرا منذ تنظيم استفتاء الانسحاب من الاتحاد الأوروبي الشهر الماضي.

وأضافت الوزارة أنها خصصت تمويلا بقيمة 2,4 مليون جنيه إسترليني لدعم إجراءات أمنية، تحمي المساجد والمعابد والكنائس ودور العبادة الأخرى، مشيرة إلى أنها وضعت نظاما يسهل الإبلاغ عن كل الاعتداءات العنصرية وحوادث الكراهية الدينية.

من جانبها قالت وزيرة الداخلية أمبر راد في تصريح صحفي «إن الكراهية الموجهة ضد أي طائفة أو جالية ليس لها مكان في المجتمع البريطاني متعدد الأعراق والديانات».

ولفتت إلى أن بريطانيا متحدة ومجتمعة حول قيم مشتركة كالحرية والديمقراطية والاحترام المتبادل والفرص للجميع، مشددة على ضرورة اجتثاث العنصرية والكراهية من المجتمع البريطاني.

وكان آخر تقرير رسمي لمجلس قادة الشرطة البريطانية كشف عن تسجيل أكثر من 6 آلاف بلاغ أمني عن اعتداءات عنصرية في الفترة ما بين منتصف يونيو الماضي حتى منتصف الشهر الجاري.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا