• الأحد 09 جمادى الآخرة 1439هـ - 25 فبراير 2018م

ينظمها «برنامج الرعاية» في «أبوظبي الرياضي» لمدربي كرة القدم

24 مشاركاً في دورة الحصول على الرخصة (C)

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 يناير 2013

أبوظبي (وام) - بدأت في نادي الجزيرة في أبوظبي فعاليات الدورة التدريبية التي ينظمها برنامج الرعاية الرياضية التابع لمجلس أبوظبي الرياضي، وتستهدف مدربي كرة القدم للحصول على رخصة مزاولة العمل التدريبي (C) المعتمدة دولياً وآسيوياً، وتستمر الدورة التي يتعاون في تنظيمها اتحاد الكرة بالتنسيق مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.. حتى 18 يناير الجاري بمشاركة 24 من اللاعبين المعتزلين في أندية أبوظبي.

حضر افتتاح الدورة، الخبير الكروي برنارد شوم المحاضر الدولي المعتمد في اتحاد الكرة إلى جانب المحاضر الدولي فوزي التعايشة، ويأتي إقامتها في إطار رسالة برنامج الرعاية الرياضية الهادفة لتطوير الكوادر التدريبية ودعم مسيرتهم بشهادات وخبرات آسيوية ودولية تتيح لهم الفرصة لتسلم مهام الإدارات الفنية بفرق أندية أبوظبي في ظل تأهيل علمي وفني يشمل جميع اختصاصات التدريب بإشراف محاضرين معتمدين من الاتحادين الآسيوي والدولي.

وتشمل محاور الدورة تعليم وتثقيف اللاعبين الراغبين بالانخراط في عالم التدريب من خلال تأهيلهم وتطوير إمكانياتهم وفقا لخطة الرخصة التدريبية التي تشمل تعليم المهارات الأساسية في كرة القدم بشقيه العملي والنظري حيث يركز الجانب الأخير على شرح قواعد مهنة التدريب وكيفية التعامل مع البراعم والأشبال والتواصل مع جميع المراحل الفئات العمرية داخل وخارج الملعب.

كما تتضمن الدورة ثلاث حصص للتغذية والوقاية من الإصابات والإسعافات الأولية وتكوين البنية الجسمانية للاعبين وقانون لعبة كرة القدم بجانب ما تضمه من اختبارات عملية ونظرية وتحكيمية.

من جانبه أكد عارف العواني مدير برنامج الرعاية الرياضية على أهمية الدورة التدريبية لتأهيل الكوادر التدريبية الوطنية في مجال التدريب بكرة القدم وفقاً لأحدث التجارب والتطبيقات الفنية علمياً وميدانياً بجانب حصولهم على الشهادات المعتمدة لمزاولة مهامهم بصورة رسمية مؤكداً أن البرنامج حريص على دعم المدربين وتعزيز دورهم ومكانتهم بالمنظومة الكروية بأندية أبوظبي عبر الورشات والدورات التدريبية والتأهيلية والإطلاع على الأساليب العالمية وأحدث الخطوات التدريبية التي يعمل البرنامج على تنفيذها وتقديمها بصورة مثالية للمدربين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا