• الأربعاء غرة رجب 1438هـ - 29 مارس 2017م
  08:51     هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية: زلزال قوته 7 درجات في أقصى شرق روسيا         08:56    الكونغرس الاميركي يرفض تشريعا لحماية الحياة الخاصة على الانترنت        08:56     احكام بالسجن في تركيا بحق 111 متهما بالانتماء لحزب العمال الكردستاني         08:58     القضاء المغربي يرجئ جلسة محاكمة 25 صحراويا متهمين بقتل عناصر امن         08:59     ماي توقع الرسالة الرسمية لبدء مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي         09:25     بريطانيا تطلق الاربعاء رسميا عملية خروجها من الاتحاد الاوروبي     

العفو الدولية تؤكد وجود «أدلة ذات مصداقية» على تعذيب محتجزين في تركيا

أردوغان: اعتقال 13 ألف شخص على خلفية الانقلاب الفاشل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 يوليو 2016

إسطنبول (وكالات)

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اعتقال أكثر من 13 ألف شخص في سياق التحقيقات التي تجريها بلاده على خلفية محاولة الانقلاب الفاشلة، في حين أكد رئيس الوزراء بن علي يلدريم أن المرحلة المقبلة ستشهد إعادة هيكلة الجيش وحل الحرس الرئاسي، وقالت منظمة العفو الدولية إن لديها «أدلة ذات مصداقية» بتعرض معتقلين أتراك إلى سوء المعاملة والتعذيب.

وأعلن الرئيس التركي توقيف 13 ألفا و160 شخصاً، في تحقيقات تجريها النيابات العامة التركية في كافة الولايات، على خلفية محاولة الانقلاب الفاشلة.

واتهم أردوغان خلال خطاب ألقاه مساء أمس الأول من المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة،

جهاتٍ لم يسمها، بـ «عرقلة تقدم تركيا، كلما سنحت لهم الفرصة لفعل ذلك»، مضيفًا «يحاولون قطع الطريق أمامنا، في كل فرصة تسنح لهم، وعند فشلهم في ذلك، يحركون أذرعهم بيننا ومن حولنا، ولا شك أن عدم القضاء على البلاء المسمى، منظمة بي كا كا الإرهابية، أحد هذه الأسباب».

واستطرد قائلا:«هذا فضلا عن تنظيم ب ي د (الذراع السوري لمنظمة بي كا كا)، وإفساح المجال له للسيطرة على كامل الأراضي المقابلة لحدودنا الجنوبية، وكذلك البلاء الآخر المسمى داعش». ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا