• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

عرض سيارة نيسلون مانديلا للبيع في بريطانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 أبريل 2014

د ب أ

تشهد العاصمة البريطانية لندن يوم 28 أبريل الحالي مزادا لبيع سيارة طراز بي.إم.دبليو الفئة الثالثة التي كان الزعيم الجنوب إفريقي الراحل نيسلون مانديلا قد وقع عليها من الداخل ضمن 10 سيارات تحمل اسم "سيارات الديمقراطية".

ومن المتوقع وصول سعرها إلى 5 آلاف جنيه إسترليني. يذكر أن هذه السيارة من إنتاج عام 2004 فضية اللون وتبرع بها العاملون في مصنع بي.إم.دبليو بجنوب إفريقيا لإحياء ذكرى انتخاب مانديلا رئيسا لجنوب إفريقيا وذكرى إطلاق سراحه بعد نحو ربع قرن في سجون النظام العنصري السابق بالبلاد.

وقد وقع مانديلا على هذه السيارة إلى جانب 9 سيارات أخرى حيث تم إصدار شهادة لكل سيارة من هذه السيارات يوثق هذا التوقيع. والسيارة التي سيتم بيعها في لندن هي السيارة الوحيدة من بين السيارات العشر التي وصلت إلى بريطانيا في اطار مشروع لجمع التبرعات عندما كانت جديدة.

يذكر أن هذه السيارة التي يبلغ عمرها 10 سنوات معها تاريخ كامل بصيانتها وكل مكوناتها أصلية وقطعت منذ إنتاجها 46 ألف ميلا فقط. كانت أخر مرة قد تم بيعها فيها عام 2006 في مزاد علني بلغت حصيلته 38 ألف جنيه إسترليني، لذلك من المحتمل أن يزيد سعر المزاد الجديد بسهولة عن التقديرات الأولية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا